أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

محليــات

ثلاث محاضرات عن أمراض العيون الشائعة وسبل الوقاية منها
* الرياض الجزيرة:
نظمت الجمعية السعودية لطب العيون ثلاث محاضرات للتوعية بأمراض العيون وطرق الوقاية منها ضمن نشاطات لجنة التوعية الصحية.
أوضحت ذلك نائبة رئيس اللجنة وعضو مجلس إدارة الجمعية الدكتورة فاطمة بنت عبدالله المطلق واضافت انه عملاً بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز رئيس الجمعية، يجري تكثيف توعية المجتمع النسائي بأمراض العيون الشائعة وأهمية العناية بالمشكلات البصرية وبخاصة لدى الأطفال.
وأوضحت الدكتورة فاطمة المطلق ان ثلاث محاضرات قد نظمتها الجمعية بمدينة الرياض، مؤخراً حيث قدمت المحاضرات بكل من مدرسة الأبناء المتوسطة قسم البنات، ثم بمركز الرعاية الصحية الأولية بالسويدي بالرياض، ثم بالمركز الصيفي للأيتام، ودارت جميعها حول صحةالعين وما قد يعتريها من أعراض مرضية وأهم أمراض العين وارتباط العين بالصحة العامة بالجسم.
واشتملت المحاضرات على موضوعات اهمها عيون الأطفال الخدج وحديثي الولادة، ثم التعريف بمرض الحول وضرورة المبادرة بمعالجته بالسنوات الأولى، والتهابات العين وأهمية معالجتها قبل حدوث مضاعفات بالعين، وعواقب لعب الأطفال بالأجسام الحادة والألعاب النارية.
كما نبهت الدكتورة فاطمة في المحاضرات على أمراض العيون واشهرها الماء الأبيض والماء الأزرق واسبابهما وطرق علاجهما في مختلف الاعمار، ثم مرض التراخوما والأضرار الناشئة عن استخدام الكحل والطب الشعبي بالعين.
وتناولت المحاضرات كذلك علاقة العين بمختلف الامراض التي قد تصيب الجسم، مثل ارتفاع ضغط العين والسكري والغدة الدرقية والروماتيزم وغيرها من الأمراض ذات التأثير على صحة العين.
وتم خلال المحاضرات توزيع كتيبات وملصقات التوعية الصحية التي تحتوي على الارشادات الصحية للمحافظة على سلامة العيون وصحتها، والتي تقوم الجمعية بإعدادها وطباعتها مع الاجابة على أهم تساؤلات الحضور.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved