أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

محليــات

لا حاجة لتخصصات جديدة .. استقبال المزيد من راغبي السكن د. السالم لـ «الجزيرة »:
قبول 6 آلاف طالب وطالبة في الفصل الدراسي الثاني
* الرياض سعيد الغامدي:
أكد مدير جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الدكتور محمد السالم أنه لا نية لدى الجامعة لإضافة أو الغاء أي من التخصصات التي تدرس الآن، وأضاف في تصريح ل «الجزيرة»: «عندما نجد ان هناك حاجة لتخصصات جديدة فسيتم دراسة ذلك في حينه».
ومن جانب آخر توقع الدكتور السالم قبول «6» آلاف طالب وطالبة خلال الفصل الدراسي القادم على غرار ما تم قبولهم خلال الفصل الدراسي الأول، منوها في الوقت نفسه بحرص الجامعة على اتاحة الفرصة الكاملة للطلبة والطالبات بقدر ما يتوافر من أماكن شاغرة.
كما تناول الدكتور السالم في السياق نفسه نسب القبول قائلاً: «التخفيض أمر ليس محكوماً بقرار أو بوضع دائم وما أدى الى النسب الحالية هو كثرة المتنافسين على القبول ومن مبدأ إعطاء الفرصة تم الرجوع الى قضية النسب ومتى ما وجد والحديث للدكتور السالم ان الاقبال أقل مما هو متوقع فسيتم حتما تخفيض النسبة والجامعة لم تتأخر يوما في القيام بوجبها».
فيما أشار مدير الجامعة الى البرامج المساندة «10 برامج» الى جانب القبول في الكليات ومدة الدراسة «سنة سنتان» حيث يقبل المتقدم عليها فورا دون نسبة بمقابل رمزي لا يمثل الا نسبة ضئيلة من التكلفة خصص جزء منه لأعضاء هيئة التدريس والآخر للتجهيزات التي تحتاجها بعض تلك البرامج. وأضاف الدكتور السالم: «دور الجامعة لم يقتصر على ذلك وهي على اتصال دائم بسوق العمل والقطاع الخاص لتلمس مدى احتياجاتهم ومن ثم يأتي دور الجامعة بالتوسع في البرامج المساندة بهدف اتاحة فرص أكبر للطلبة والطالبات للانخراط بسوق العمل».
ومن جهته كشف الدكتور السالم في مستهل حديثه ل «الجزيرة» ما تقوم به الجامعة حاليا من تجهيز وتأهيل السكن الجامعي لاستقبال المزيد من راغبي السكن مقابل مبلغ رمزي لا يثقل كاهل الطالب الى جانب استفادته من الامكانيات المتاحة والمتوفرة داخل الحرم الجامعي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved