أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

في بداية الجولة الرابعة من بطولة كأس الدوري
بعودة الدوليين مواجهة كبرى تجمع الهلال بالأهلي والوحدة بالجسارة أمام اتحاد الصدارة
النصر باختبار جديد أمام تطور الرياض.. الاتفاق والنجمة يبحثان عن العودة إلى المسار
* كتب سالم الدبيبي:
تجري مساء اليوم مباريات الجزء الأول من الجولة الرابعة لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بإقامة أربعة لقاءات حيث يستضيف الأهلي الهلال في أقوى مواجهات الجولة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة فيما يلتقي بالرياض
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد النصر والرياض وبالدمام يقابل الاتفاق النجمة على ملعب الأمير محمد بن فهد ويحل الشعلة ضيفاً على الأنصار في مباراة تقام على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة.
الأهلي الهلال:
ينتظر مساء اليوم أن يقدم العملاقان الأهلي والهلال احدى سهراتهم الممتعة كما اعتاد منهما الجمهور الرياضي على اختلاف انتماءاته وميوله.. وربما تزداد العوامل المساعدة لاخراج مباراة راقية فنياً ومثيرة بأحداثها وصراعاتها الجماعية والثنائية بوجود أغلبية من نجوم الفريقين بعد فراغ المنتخب الوطني من ارتباطاته الدولية.
يدخل الأهلي للمباراة بحثاً عن هويته التي فقدها مؤخراً على إثر تعرضه لخسارتين من الاتحاد والأنصار بعد أن قدم بداية جيدة للموسم الرياضي الحالي ويقف بالمرتبة الخامسة في قائمة الترتيب بحصيلة أربع نقاط من أربع مباريات وسيرمي اليوم بكامل أوراقه لاجتياز هذه المرحلة بكسب النقاط الثلاث التي يتضاعف وزنها بالنظر إلى اسم الخصم ومكانته التنافسية.. وعلى هذا الأساس سيتعامل المدرب البلجيكي لوكا الذي نالته بعض الانتقادات المتعلقة بتوظيف مجموعة العناصر المتكاملة لديه ولن يتنازل الأهلاويون عن أقل من الانتصار لتعويض ما فقد في الجولتين الماضيتين.
في الجهة الأخرى تغمر السعادة المدرب البرتغالي آرثر جورج الذي يملك ابتداء من اليوم خيارات افتقدها كثيراً منذ استلم مهمته الاشرافية على الهلال حيث عادت له الأسماء الدولية التي تتعدد في وفرتها ونوعيتها بتوزيعها على كافة خطوط الفريق وهو ما يضعه أمام مطلب التغيير الجذري لأسلوب الأداء الذي يتماشى مع الوضعية الحالية بعد أن نجح في ابقاء الأزرق ضمن طلائع المقدمة للدوري دون أن يتعرض للخسارة فلا يفصل الهلال «8» نقاط عن المتصدر الاتحاد سوى أربع نقاط مع ناقص مباراة حيث فاز في مباراتين وتعادل بالمثل.. ولا يمكن القطع بالتشكيل الذي سيبدأ به الهلال اللقاء لكنه بالتأكيد سيضم مجموعة من النجوم العائدة التي ستضيف للمواجهة الكبرى مزيداً من جوانب المتعة والاثارة.
الوحدة الاتحاد:
واصل الاتحاد تسجيل النتائج الكبيرة عقب تلقيه الخسارة الوحيدة في بداية المشوار أمام الشعلة واستطاع العميد احتلال صدارة الترتيب ب«12» نقطة بالفوز أربع مرات آخرها على النجمة بأربعة أهداف كانت قابلة للزيادة حسب مجريات المباراة.. واليوم يعود لصفوفه النجم الهداف سيرجيو بعد قضائه عقوبة البطاقة الحمراء مما يزيد الأسهم الاتحادية للمرور من موقعة الوحدة التي تظللها عادة مؤثرات تنافسية خاصة تجمع الفريقين وإن كان الاتحاد يتسلح بعامل الخبرة الذي يتمثل بتواجد كامل لاعبيه الكبار اضافة إلى تألق لاعبيه الأجانب وانسجامهم مع أسلوب وطريقة المجموعة الصفراء.
وعلى العكس من ذلك يدخل الوحدة تحدي اليوم بعناصر أغلبها شابة تتسلح بالتأثير المعنوي الذي بثه الفوز الأول بالدوري خارج الأرض على الطائي بعد تلقي خسارتين في بداية المشوار وهذا ما سيمنح المجموعة الحمراء الاصرار والعزم على زيادة وتيرة الأداء للوقوف في وجه صعوبة الخصم وقدراته العالية.. وعليه من المحتمل أن يضع البرازيلي راموس احتياطاته الدفاعية اللازمة لتخفيف المد الهجومي الكاسح الذي يتميز به الاتحاد بالنظر إلى حصيلته التهديفية التي كان خلفها تواجد أسماء بارزة تملك الامكانية على التسجيل بطرق وأوضاع مختلفة.
النصر الرياض:
جراء التعادل الصعب الذي حققه النصر أمام الشباب في مباراته الأخيرة ظهرت بجلاء مشاكل الفريق الفنية التي تجاوزها بالفوز مرتين على الطائي أولا ثم الوحدة ويبدو أن الطريقة التي يتعامل بها المدرب الأسباني هكتور لم تلائم المجموعة الصفراء على الرغم من محاولات التغيير بخريطة التشكيل حينا وفي البناء التكتيكي حينا آخر ومساء اليوم يواجه اختباراً جديداً ربما يكون لعواقبه وقعاً خاصاً على مستقبله مع الفريق.. ويشكو النصر من عدة ثغرات عطلت قدرته عن اقناع عشاقه بما ينثره من مستويات خلال مبارياته في الفترة الممتدة من بداية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وحتى الان بغض النظر عن كونه يملك فرص التواجد بالمقدمة حيث يملك سبع نقاط من مجموع ثلاث مباريات ويحتل المرتبة الرابعة.
وعلى العكس تماماً يدخل الرياض للمباراة وهو يحظى بتصاعد على الجانبين الفني والمعنوي بعد الارتقاء الملاحظ الذي طرأ على عطاءاته ومكنه من الفوز على الأنصار خارج أرضه والتعادل مع الهلال في المباراة الأخيرة بعد مستوى جيد قدمته مجموعته وهذا مؤشر ايجابي على العلاقة المتنامية بين المدرب الجديد البرازيلي رينالدو ولاعبيه الأمر الذي قد يطور معدلات الأداء ويزيد من فرص النتائج المستقبلية العائدة على غلة الفريق مع تتالي مراحل البطولة بانتظار موقع نهائي يتلاءم وطموحات أبناء مدرسة الوسطى..
ومباراة اليوم لا تخرج من هذا الاطار سعياً لاضافة ثلاث نقاط إلى المحصلة البالغة أربع نقاط من ثلاث مباريات.
الاتفاق النجمة:
لا تختلف أوضاع الاتفاق والنجمة عن بعضهما كثيراً وكلاهما اليوم يبحث عن تحسينها بالفوز على الآخر فالاتفاق سجل بداية جيدة حينما تجاوز الرياض ثم عاد ليتراجع بالخسارة ثلاث مرات متتالية وبنتائج كبيرة آخرها لصالح الشعلة «3/1» ولم تعكس هذه النتائج سوى تردي مستوى الفريق وعدم قدرته على التوفيق بين إعادة البناء والحفاظ على التوازن اضافة إلى الفشل الذي جسده لاعبوه الأجانب مما قلل من امكانية التجاوز لهذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق.. واليوم سيحاول الاتفاقيون اعادة فريقهم إلى جادة الانتصارات قبل أن تستفحل الأمور ويكون لذلك صدى آخر.
وعلى ذات السياق يلعب النجمة مباراته الخامسة بعد الخروج بنقطة وحيدة من نزالاته الأربعة الماضية كان آخرها مر المذاق حينما تلقت شباك الفريق أربع اصابات تعاقب على تسجيلها مهاجمو الاتحاد وما يزيد حالة النجمة تردياً خلو أرقامه المتواضعة من الأهداف.. وهذا لم يأت من فراغ أو لعدم التوفيق كما يردد مسؤولوه وإنما للطريقة التي يتعامل بها مدربه تجاه المتوفر لديه من الأسماء الهجومية بتوظيفها حسب المتلائم مع طرقها وامكانياتها.. ومساء اليوم يجب أن يقول أبناء عنيزة كلمتهم وأن يحددوا مسارهم من المنافسة قبل زيادة الفاصل إلى مسافة يصعب مستقبلاً تضييقها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved