أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

في ردود الأفعال بعد نتائج قرعة كأس الخليج ال15
إجماع على الإثارة .. والتميز .. والمنافسة من صافرة البداية وحتى النهاية
العذل: المواجهة المبكرة زادت من روعة وجمال خليجي 15 قبل أن تنطلق
* تغطية نبيل العبودي ومحمد الحناكي:
عقب نهاية مراسم اجراء قرعة بطولة الخليج ال 15 والتي جرت مساء امس الاول الاثنين بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل سجلت «الجزيرة» عدداً من ردود الافعال حول القرعة لعدد من الشخصيات الرياضية الخليجية التي حضرت مراسم القرعة.
في البداية اشاد وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب عبدالله بن محمد العذل بالدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة مشددا سعادته على أن كافة الامور المتعلقة بنجاح الدورة قد تم الاخذ بها.
واشاد سعادته بمراسم اجراء القرعة مؤكدا ان القرعة جاءت جيدة لصالح منتخبنا على مواجهته المبكرة بنظيره الكويتي ومؤكداً أن ايام الراحة لمنتخبنا جاءت اكثر من رائعة.
البداية ستميز البطولة
كما امتدح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب المساعد سعود العبدالعزيز النجاح الرائع لمراسم اجراء قرعة دورة الخليج الخامسة عشرة والتي ظهرت بطريقة منظمة تؤكد نجاح اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.
واكد سعادته ان وقوف سموهما على هرم اللجنة المنظمة للبطولة اعطى ملامح النجاح لتنظيم البطولة قبل بدئها.
وحول القرعة وصعوبة مباراة الافتتاح اكد سعادته ان القرعة كانت جيدة ومباراة الافتتاح اكثر ما سيميز البطولة مؤكداً ان النزالات جاءت متعادلة لجميع المنتخبات .. مبدياً سعادته وتفاؤله في حصوله منتخبنا الوطني على كأس البطولة ومشدداً على اهمية اللقاءين اللذين سيجمعان منتخبنا بنظيريه الاماراتي والعماني اما المنتخبات الباقية فقد اكد سعادته انه تم الاطلاع عليها من خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
قرعة عادلة
وأكد مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر ان قرعة البطولة الخامسة عشرة لدورة الخليج كانت منصفة وعادلة رغم المواجهة المبكرة لمنتخبنا الوطني بنظيره الكويتي في افتتاح الدورة مشيرا الى ان القرعة جاءت متساوية فنيا لجميع المنتخبات كما ان الدورة ستحظى بالحضور الجماهيري منذ افتتاح الدورة حتى نهايتها وهذا ما سيسهم في حظوظ منتخبنا مبدياً تفاؤله في الحصول على كأس البطولة وضمها للانجازات السعودية.
سنتجاوز الصعوبة
من جهته خالف فيصل عبدالهادي ما ذكره مدربنا الوطني ناصر الجوهر مشيرا الى صعوبة القرعة على منتخبنا الوطني موافقاً الجوهر في الحضور الجماهيري الذي سيصاحب الدورة منذ بدايتها بسبب مباراة الافتتاح التي ستجمع منتخبنا بنظيره الكويتي. مبديا سعادته في التجمع الخليجي الذي سيكون على أرض المملكة.
ونوه العبدالهادي بالدعم الكبير الذي يلقاه منتخبنا الوطني من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وهو ما سيدفعنا باذن الله إلى اضافة انجاز جديد للرياضة السعودية بعد تأهلنا إلى نهائيات كأس العالم.
قرعة منصفة
من جانبه وصف السيد طالب الخليفة مندوب الاتحاد العماني القرعة بأنها كانت عادلة ومنصفة لجميع الفرق والفرصة متاحة للجميع للمنافسة على اللقب نظرا لما تتمتع به الكرة الخليجية من منافسة بين منتخبات المنطقة خاصة وان الكرة الخليجية في الوقت الراهن شهدت تطوراً ملحوظاً.
ونفى السيد طالب الخليفة ان تكون القرعة قد خدمت المنتخب العماني وقال لا اعتقد بأنها خدمتنا كما يعتقد البعض ونحن سنلعب مباراتنا الافتتاحية امام الامارات وهي كما تعلمون كانت معنا في التصفيات التي انقضت مؤخرا نحو التأهل لنهائيات كأس العالم.
وكما قلت سلفاً بأن المباريات في مثل هذه البطولات الخليجية لا تخضع لأي مقاييس ولهذا قلت بأنها كانت قرعة منصفة ولابد ان نرضى بما حكمت وما يهمنا جميعاً هو إنجاح مثل هذا التجمع الخليجي وهذا هو الأهم.
لقاءات السعودية والكويت لها تميزها
اما الاستاذ سعد الهملان عضو الاتحاد الكويتي ومدير المنتخب فقد قال: لن أقول كما قال البعض بأن لقاء الافتتاح بين المنتخبين السعودي والكويتي هو نهائي مبكر لأن هناك فرقاً أخرى يجب ان نحترم تواجدها وحضورها وما ستقدمه لانها فرق تطورت كثيراً كما ان هناك منتخبات خليجية عرفت بمستوياتها الكبيرة كمنتخبات الامارات والبحرين والجميع يعلم ان جميع المنتخبات ستأتي من اجل المنافسة ولن تكون محصورة بين المنتخبين السعودي والكويتي ولهذا لا يمكن ان تقول بانه نهائي مبكر ولكن تظل لقاءات الكويت والسعودية هي اللقاءات المتميزة اعلاميا وجماهيرياً.
ونحن نقدر هذا الدور والاهتمام الكبير لهذه اللقاءات ولعل هذا ما جعل لقاءات المنتخبين تتصف بمذاق خاص ونكهة خاصة وهذه ابرز سمات واهداف بطولات الخليج.
ونحن على ثقة بأن الفريق الذي سيخسر النتيجة سيكون اول المهنئين للفريق الفائز ونحن ككويتيين نقدر دور المملكة ولها معزة خاصة في قلوبنا جميعا وكنا اكثر سعادة بتأهل المنتخب السعودي للمرة الثالثة على التوالي الى نهائيات كأس العالم.
ويهمنا بالدرجة الاولى نجاح البطولة لان نجاحها نجاح لجميع الكويتيين.
وعن القرعة قال الهملان إنها جاءت متوازنة وعادلة لجميع الفرق وهناك ايام راحة تفصل المباريات عن تلك التي تليها واعتقد بانها جاءت متجانسة وستكون الفرصة متاحة للجميع للمنافسة ويبقى التوفيق بيد الله.
تظل السعودية الأبرز
من جانبه امتدح امين عام الاتحاد البحريني لكرة القدم الاستاذ احمد جاسم الاحتفال الرائع والمبسط الذي جرت من خلاله مراسم سحب قرعة بطولة الخليج ال 15 والتي تستضيفها المملكة خلال شهر ذي القعدة القادم وقال بعد ظهور نتائج القرعة بأنها جاءت مفاجئة للجميع ولكن هذه طبيعة القرعة في جميع انحاء العالم لابد ان تحمل بين جنباتها العديد من المفاجآت واصفا لقاء الافتتاح الذي سيجمع السعودية والكويت بالقوي بما سيعطي البطولة اثارة مع صافرة البداية وهذا امر يجعلنا نستبشر بنتائج ومنافسات كبيرة في هذه البطولة.
وقال جاسم ان القرعة على الرغم من ذلك جاءت منصفة لجميع المنتخبات فلم تعد الآن هناك فرق قوية وضعيفة لان المنتخبات ستنافس بقوة من اجل الظفر بالكأس خاصة بعد التطور الذي شهدته المنطقة بشكل عام.
وقال ان كانت القرعة جمعت السعودية والكويت في الافتتاح فإنها ايضا وضعت البحرين وقطر في لقاء قوي افتتاحي لهما وهذا ما سيزيد من الاثارة وبارك جاسم وهنأ المنتخب السعودي بمناسبة تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2002 وقال انه بالفعل يستحق ذلك التأهل عن جدارة واستحقاق نظير المستويات الجيدة التي قدمها في التصفيات.
ورشحه مبكرا للحصول على كأس بطولة الخليج ال 15 قبل ان تنطلق البطولة وقال: المنتخب السعودي يعد الابرز والاقوى في المنطقة وان كانت المنافسة الخليجية مختلفة تماماً ولكن يظل الفريق الابرز والاكثر ترشحاً وحظوظاً للحصول على اللقب.
المنافسة سترتفع
محمد مطر (عضو الاتحاد الاماراتي) قال: ان المنافسة ستكون مرتفعة في الدورة المقبلة نظرا لتقارب مستوى جميع المنتخبات الخليجية خلافا للدورات الماضية.
افتتاح مثير
خميس عيد (قائد المنتخب البحريني) قال هو ايضا عن القرعة: ستكون مباراة الافتتاح بين السعودية والكويت مثيرة كما ان مباراة البحرين الاولى تعتبرقوية ايضا مع صاحب الارض والجمهور مع ان جميع المباريات ستكون قوية.
الدورة هي الأقوى
عادل خميس (قائد المنتخب القطري السابق): ستكون دورة الخليج الخامسة عشرة من اقوى الدورات الخليجية نظرا لتطور مستوى المنتخبات خصوصا انها خارجةمن تصفيات كأس العالم.
المنتخب العماني الآن غير
غلام خميس (قائد المنتخب العماني السابق) تحدث عن حظوظ فريقه في البطولةوقال : سيواصل المنتخب العماني عروضه القوية التي قدمها في تصفيات كأس العالم وسيتغير موقعه في ترتيب الدورة المقبلة عما كانت عليه الحال في الدورات السابقة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved