أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 31th October,2001 العدد:10625الطبعةالاولـي الاربعاء 15 ,شعبان 1422

العالم اليوم

عقب اجتماعه مع المندوبين الدائمين
عمرو موسى: العمليات العسكرية في أفغانستان لن تطول أية دولة عربية
لا يوجد تحركات حالياً لعقد قمة عربية طارئة
* القاهرة مكتب الجزيرة
علي السيد:
أعرب عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عن قلقه إزاء تداعيات الحملة العسكرية التي بدأتها الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان.أشار موسى إلى أن هناك تأكيدات كثيرة صدرت من جهات عدة بأن العمليات العسكرية الحالية لن تطول أية دولة عربية، إلا أنه رغم هذه التأكيدات فإن الموقف خطير والعالم يقف فوق رمال متحركة.
وقال الأمين العام للجامعة العربية في تصريحات صحفية أدلى بها أمس عقب اجتماعه مع مندوبي الدول العربية بالجامعة لإطلاعهم على نتائج زيارته الأخيرة لأمريكا. قال: يجب أن نكون على قدر المسؤولية ونتابع الموضوع بكل دقة.
وجدد موسى في هذا الصدد رفض الجامعة ضرب أي دولة عربية.
ونفى موسى وجود تحركات لعقد قمة عربية طارئة للتعامل مع الأحداث الدولية الجارية، مشيراً إلى وجود فعاليات وزارية عديدة لتقييم الموقف والتنسيق العربي للتعامل مع هذه الأحداث، وأكد موسى أن القمة العربية الدورية سوف تعقد في موعدها المقرر خلال شهر مارس القادم بالعاصمة اللبنانية بيروت.
وطالب موسى بضرورة العمل على حماية المدنيين واللاجئين الأفغان موضحاً أن الجامعة العربية أبلغت السلطات الأوروبية والأمريكية بذلك.
وأضاف موسى أنه بحث مع سفراء الدول العربية بالجامعة الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر المثقفين والمفكرين العرب المقرر عقده بمقر الجامعة العربية في السادس والعشرين من الشهر المقبل للتعامل مع الحملة الغربية التي تستهدف تشويه صورة العرب والمسلمين.
ووصف موسى الحملة الغربية الموجهة ضد العرب والمسلمين بأنها خطيرة ونوه إلى أنها ليست حملة مؤقتة وإنما قد تستمر لسنوات الأمر الذي يتطلب وضع خطة عربية مدروسة لمواجهتها.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved