أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الاقتصادية

رئيس مجلس إدارة مجموعة المحيسني ل «الجزيرة»:
مليار ريال استثمارات مجموعة المحيسني في مشروعات الوحدات السكنية بمكة
برج الأقصى درة جديدة يشتمل على 250 وحدة سكنية بمساحات وتصاميم مختلفة
دراسات جديدة لتنفيذ عدد من المشروعات منها فندق على مساحة 4500متر مربع
* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
عمار الجبيري:
بلغ اجمالي المبالغ المستثمرة أكثر من مليار ريال في مجموعة المحيسني للتنمية والاستثمار في مشروعات تمليك الوحدات السكنية حول المسجد الحرام ومكة المكرمة.
أكد ذلك ل «الجزيرة» الشيخ محمد بن سليمان المحيسني رئيس مجلس ادارة مجموعة المحيسني للاستثمار وقال بفضل الله والدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وتشجيع القطاع الخاص ومساندته ودعمه المستمر تمكنت المجموعة من تحقيق انجازات رائدة ومتطورة في مجال المساهمة في التطوير والتعمير بمكة المكرمة حيث كانت بداية الانطلاقة عام 1414ه.
واضاف بأنه بلغت التكلفة الاجمالية للمجمع الاول مائة مليون ريال يشمل 156 وحدة والاسعار تبدأ من 350 الفاً والمساحة من 108 مترمربع الى 248 مترمربع والمجمع الثالث 167 وحدة سكنية وتكلفته الاجمالية 110 مليون ريال والمساحة تبدأ من 130 180 مترمربع والسعر من 350 الف ريال والمجمع الرابع يبعد عن الحرم 250 متراً بمنطقة اجياد وتكلفته حوالي 90 مليون ريال والاسعار من 800 الف الى مليوني ريال.
أما المجمع الخامس في حي العزيزية (الصفوة) فتبلغ تكلفته الاجمالية 70 مليون ريال والمجمع السادس في ريع بخش وتبلغ تكلفته الاجمالية 50 مليون ريال والمجمع السابع تبلغ تكلفته الاجمالية 200 مليون ريال.
وأكد الشيخ المحيسني أن المجمع الاول سيتم تسليمه مع بداية شهر رمضان المبارك 1/9/1422ه والمجمع الخامس سينتهي بعد 18 شهراً والمجمع السابع بعد 24شهراً.
واشار إلى أن برج الاقصى يعتبر درة جديدة بالعاصمة المقدسة ويقع بجوار المسجد الحرام مقابل القصور الملكية على الشارع الرئيسي الذي يربط المشاعر المقدسة عن طريق انفاق الملك عبد العزيز ويشتمل برج الاقصى على 250 وحدة سكنية بمساحات وتصاميم مختلفة واسعار الوحدات السكنية تبدأ من اربعمائة الف ريال مؤكداً ان هذه الاسعار المنافسة في هذه المنطقة المتميزة قرب المسجد الحرام وبأسعار معتدلة.
وقال المحيسني ل «الجزيرة» هنالك عدة دراسات جديدة لتنفيذ بعض المشروعات منها فكرة انشاء فندق يقع على مساحة 4500 مترمربع قريب من الحرم وهنالك مشروعات سيتم ترسيتها باذن الله قريبا.
واختتم تصريحه بأن أعمال المجموعة تقتصر الآن على تنفيذ المشروعات بمكة المكرمة وهنالك بعض الدراسات حول التوسع في تنفيذ عدد من المشروعات بالمدينة المنورة لأن الاهتمام بالمدينتين المقدستين للمساهمة في التطويروتحقيق كل متطلبات الحجاج والزوار والمعتمرين بتوفير السكن على أرقى المواصفات العالمية في مجال تنفيذ المشروعات المعمارية ولا سيما ان الكثير من أصحاب رؤوس الاموال عادوا مجددا لجلب اموالهم من دول العالم للاستثمار في مكة المكرمة وغيرها من مناطق المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved