أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

متابعة

أمريكا مستاءة من تشبيه الرئيس الفنزويلي حربها بأنها «إرهاب ضد الإرهاب»
* كراكاس رويترز:
قالت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء إنها «مندهشة وتشعر بخيبة أمل شديدة» من تصريحات الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز التي تدين مقتل مدنيين في الغارات الامريكية على أفغانستان.
وفي بيانات أذاعتها وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن وسفارتها في كراكاس رفضت الحكومة الامريكية قول شافيز إن العمليات العسكرية الرامية الى القضاء على تنظيم القاعدة لأسامة بن لادن هي مثل «مكافحة الإرهاب بمزيد من الإرهاب».
وقال بيان السفارة «نحن نرفض هذا التمثيل لأفعال التحالف في أفغانستان، ومن الخطأ تصوير الرد الامريكي على هجمات القاعدة كما لو كانت عملا من أعمال الإرهاب».وكانت هذه أوضح علامة حتى الآن على غضب واشنطن المتزايد من انتقادات فنزويلا للرد العسكري والدبلوماسي لواشنطن على هجمات 11 من سبتمبر ايلول على نيويورك وواشنطن.وكان شافيز وجه نداء عاطفيا من أجل إنهاء «قتل الابرياء» في أفغانستان.وفي كلمته التي أذاعها التلفزيون عرض الزعيم الفنزويلي صورا بالألوان نشرتها أجهزة الاعلام المحلية لاطفال أفغان كانوا بين ضحايا الغارات الجوية الامريكية على كابول ومدن أخرى.
وقال «فلنبحث عن حلول لمشكلة الإرهاب نعم ولنبحث عن الارهابيين ...ولكن ليس بمثل هذا» وأضاف «قلنا أيضا من أول يوم إنه لا ينبغي أن تردوا على الإرهاب بمزيد من الإرهاب».
وقال بيان وزارة الخارجية الذي تلاه على رويترز دبلوماسي امريكي في كراكاس «لقد اندهشنا وشعرنا بخيبة أمل شديدة من تصريحات الرئيس شافيز التي لا تتفق ومكانة فنزويلا في الامم المتحدة»وقال شافيز «إن فنزويلا ترفع صوتها بألم وشجاعة ... فليتوقف الآن قتل الأبرياء في أفغانستان».وقالت وزارة الخارجية ردا على ذلك «نحن لا نستهدف شعب أفغانستان وبذلنا كل جهد ممكن لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين، ونحن نشعر بأسف بالغ لمثل هؤلاء الضحايا».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved