أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الاولــى

هددوا دبلوماسياً يابانياً في اتصالات عشوائية
ضبط 6 أشخاص اعتادوا على أعمال البلطجة والمضايقات الهاتفية في اليمن
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
القت أجهزة الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء القبض على عدد من الأشخاص بتهمة قيامهم بمضايقة وتهديد مسؤول في السفارة اليابانية عبر الهاتف.
واوضح مصدر في شرطة صنعاء بأن ضبط الأشخاص المشار إليهم جاء بعد بلاغ تقدم به القائم باعمال سفارة اليابان في صنعاء أفاد من خلاله بانه تلقى اتصالات هاتفية من قبل مجهولين تضمنت تهديدات وشتائم موجهة اليه.. مشيراً إلى ان هذه الاتصالات استمرت تتكرر لمدة ثلاثة أيام ولمرات عدة في اليوم الواحد وانه كان يدخل في مشادات كلامية مع المتصلين.
وقال المصدر لـ (الجزيرة) إن أجهزة الأمن بادرت فور تلقيها البلاغ إلى اتخاذ التدابير اللازمة وقامت بعملية تحريات استمرت قرابة شهركامل حتى تمكنت من الوصول الى المتهمين والقبض عليهم وكان عددهم ستة اشخاص.
وأضاف بأن التحقيقات اظهرت أنه لم يكن هناك أي دوافع سياسية أوجنائية وراء العملية.. حيث تبين ان المتهمين هم من الشباب الذين اعتادوا على اعمال البلطجة بما تشتمل عليه من ممارسات وسلوكيات طائشة وغير مسؤولة ومنها المعاكسات والمضايقات الهاتفية.
ونوه المصدر إلى ان الأشخاص الذين تم ضبطهم كانوا وفي إطار اساليب البلطجة التي دأبوا عليها قد قاموا بفصل سلك هاتف خاص باحدى المؤسسات الحكومية من على الجدار الخارجي للمبنى واستعاروا جهازا من احد مراكز الاتصالات الخاصة واخذوا يجرون اتصالات بارقام عشوائية.. وبالتالي فقد تصادف ان رقم هاتف القائم باعمال السفارة اليابانية في صنعاء كان من ضمن هذه الارقام العشوائية التي كرروا اتصالاتهم بها.
وقال المصدر ان احد المتهمين الستة تبين من خلال التحقيقات بانه من أرباب السوابق في السرقات.. كما ان هناك شخصاً اخر لم يشترك في عملية الاتصال، لكنه كان حاضرا مع بقية المتهمين اثناء قيامهم بعمليات الاتصالات الهاتفية إلى الدبلوماسي الياباني لكنه لم يبلغ السلطات المعنية بذلك، وعليه فقد كان القبض عليه ليحال معهم إلى النيابة العامة لاستكمال اجراءات التحقيق وتقديمهم الى المحاكمة.


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved