أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

محليــات

برعاية سمو ولي العهد
انطلاق المؤتمر الكشفي العربي 24 الجاري
* الرياض محمد آل دوسري العسيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني حفظه الله المؤتمر الكشفي العربي الثالث والعشرين الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلة في جمعية الكشافة العربية السعودية خلال المدة من 24 شعبان الى الأول من شهر رمضان المبارك من العام الحالي بإذن الله.
أعلن ذلك معالي وزير المعارف رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد الرشيد معرباً عن عميق الشكر والامتنان لسمو ولي العهد المعظم لرعايته هذه المناسبة العربية التي يشارك فيها وفود سبع عشرة دولة عربية، بالاضافة الى المنظمة العالمية واللجنة العالمية للكشافة،وممثلون لرابطة رواد الكشافين العرب، والمكتب الآسيوي والأوروبي.
وأشار معاليه الى ان جمعية الكشافة السعودية تعودت من سموه الكريم الدعم المتواصل، والرعاية المستمرة لنشاطاتها وبرامجها المحلية والعربية، فقد رعى سموه صيف عام 1421ه اللقاء العربي الرابع والعشرين الذي أقيم في الطائف، وكان من انجح اللقاءات الكشفية العربية بحمد الله.
وأعرب معالي د. الرشيد عن سعادته بهذه التظاهرة الكشفية العربية التي تناقش واحدا من أهم مبادىء الكشفية السامية وهو اذكاء «روح التطوع» وغرس المفاهيم الحقيقية للعمل التطوعي الذي تدعو اليه كل الحكومات وتناصره كل الشعوب دون استثناء، بوصفه تعبيرا صادقا عن مدى الانتماء للوطن والاخلاص له، وليس هناك أجمل من طرح هذا الموضوع عربيا من خلال هذا المؤتمر التاريخي الذي يجيء في وقت نحن أشد ما نكون فيه حاجة للاهتمام بالأنشطة الاجتماعية العامة وبرامج التوعية وخطط المحافظة على البيئة واصلاحها، وكلها أهداف سامية للحركة الكشفية التربوية.
وسيناقش المجتمعون الذين يزيد عددهم عن 120 مشاركا بالاضافة الى موضوع المؤتمر الرئيسي وهو «التطوع» عددا من الموضوعات منها: المناسبات الكشفية العربية القادمة حتى عام 2008م، واعتماد تقرير انجازات الخطة العامة خلال أعوام 199920002001م واقرار نتائج انجازات خطة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية، اضافة الى اقرار التقرير المالي والحسابات الختامية للأمانة العامة.
مشيرا الى ان لهذا المؤتمر أهمية خاصة؛ إذ يتزامن مع احتفاء المملكة العربية السعودية بمناسبة غالية على أنفسنا جميعا، وهي ذكرى مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين «رائد التعليم الأول» الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله مقاليد الحكم وقيادة دفة الانجازات في هذه البلاد المباركة. داعيا الله تعالى ان يزيد هذه البلاد رفعة، ويحفظ لها أمنها وأمانها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved