أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

محليــات

خيمة أمنية بالباحة
* الباحة خالد زاهي:
افتتح وكيل إمارة منطقة الباحة المساعد أحمد بن منيف المنيفي الخيمة الأمنية المصاحبة لفعاليات المرحلة الثانية من الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية تحت شعار«حتى لاتروح الروح» وذلك بمقر موتيلات الباحة.
وفور وصول المنيفي قام بقص الشريط للخيمة ثم تجول بها واستمع إلى شرح مفصل عن محتوياتها والمشتملة على جناحين الأول خاص بإدارة المرور والدوريات الأمنية والثاني لإدارة مكافحة المخدرات. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى نائب رئيس اللجنة الإعلامية للحملة بشرطة منطقة الباحة النقيب/ عبدالرحيم بن أحمد الغامدي كلمة رحب من خلالها بوكيل إمارة منطقة الباحة المساعد وشكره على تشريفه للحفل، وأكد الغامدي ضرورة تكاتف الجهود وتكريسها للارتقاء بالأهداف السامية للحملة وتحقيقها مشيدا بما حققته المرحلة الأولى للحملة من إنجازات كبيرة. عقب ذلك شاهد الجميع فيلماً وثائقياً عن شرطة منطقة الباحة وإيجازاً حول الأهداف ومراحل الحملة. وفي ختام الحفل قام المنيفي بتوزيع الشهادات والدروع التذكارية للجهات الأمنية المشاركة بالحملة كما تسلم درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
عقد بمستشفى التأمينات يوم الأحد 5 شعبان 1422ه الموافق 21 أكتوبر 2001م الندوة العلمية الخاصة بفعاليات الأسبوع العالمي للغذاء. وقد بدأت الندوة بآيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام المستشفى الأستاذ عبدالعزيز بن خالد الخليفة كلمة بهذه المناسبة وضح فيها أهمية الغذاء الصحيح وأشار إلى أن هذه الأهمية تبدأ في الإنسان قبل الولادة وبعدها مباشرة بالرضاعة الطبيعية وأن لنا في كتاب الطب النووي الإيضاح الكثير لأسلوب الحياة الصحية السليمة التي اهتمت بها الجهات والمنظمات الصحية العالمية وتجسد هذا الاهتمام بتخصيص الأسبوع العالمي للغذاء. عقب ذلك بدأ الدكتور عبدالرحمن بن صالح الخليفة الأستاذ بقسم علوم الأغذية والتغذية بكلية الزراعة جامعة الملك سعود بإلقاء المحاضرة الأولى والتي كانت تحت عنوان (العادات الغذائية وأثرها) وقد تطرقت المحاضرة للتغيير الحاصل في عاداتنا الغذائية بسبب الطفرة الاقتصادية وظهور أمراض جديدة لم تكن موجودة قبل الطفرة الاقتصادية وقد عرض الدكتور عبدالرحمن الخليفة طرق معالجة هذه المشاكل التغذوية.
وكانت المحاضرة الثانية تحت عنوان (سلامة الأغذية) وألقتها الدكتورة تماضر سعيد كردي أخصائية الوبائيات ومسؤولة برنامج سلامة الأغذية وحوادث التسمم الغذائي بالإدارة العامة للصحة الوقائية بوزارة الصحة والمنسقة الوطنية لبرنامج سلامة الأغذية وكان موضوعها عن تزايد التسمم الغذائي في مجتمعنا وأسبابه والطرق الناجعة لمنع مثل هذه الظاهرة. أما المحاضرة الأخيرة فقد ألقاها الدكتور نصير نهاد شاكر أخصائي أمراض التغذية بمستشفى التأمينات والحاصل على دكتوراه في التغذية من جامعة لندن وكان عنوان المحاضرة (التغذية الصحية والمتوازنة) واستعرض الدكتور شاكر النقاط المهمة في اختيار التغذية الصحية والمتوازنة وطرق اختيارها وكذلك علاقة الصحة بالغذاء الصحي والأمراض المصاحبة لقلة تناول وتنويع الطعام كما تطرق الدكتور شاكر لظاهرة زيادة استهلاك الطعام وما يصاحبه من أمراض مزمنة زادت في مجتمعنا ثم فتح الباب للنقاش والأسئلة وتخللها مداخلات مفيدة وانتهت الندوة بتقديم توصيات وتوجيهات عامة ثم توجه الجميع لحضور حفل الغداء الذي أقيم بهذه المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved