أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

محليــات

مركز أبو هيب التجاري إشراقة تجارية في حوطة سدير
*كتب ناصر إبراهيم العريج
تقع حوطة سدير شمال مدينة الرياض وتبعد عنها بمسافة 140 كلم وهي إحدى مدن منطقة الرياض.
حوطة سدير مدينة كبيرة ساعية في التطور العمراني والسكاني والازدهار التجاري بفضل الله ثم بفضل الاهتمام والمتابعة من أمير الرياض وحبيبها الغالي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز حفظهما الله ثم بجهود موفقة من سعادة الشيخ/ صالح الزكري رئيس مركز حوطة سدير ومن الأفاضل أهالي الحوطة.
وحوطة سدير إضافة إلى ما بها من دوائر حكومية عديدة وعشرات المدارس فهي مركز تجاري كبير في سدير ذلك الإقليم الجميل، والذي قال عنه ابن خميس في معجم اليمامة (سدير أصله ذو سدر ومن أكبر أقاليم اليمامة).والحوطة اشتهرت بالتجارة منذ مئات السنين حيث ألمح لذلك ياقوت الحموي والحفصي (بأن الحائط من نواحي اليمامة
وبه كان سوق الفقي وقبل ذلك قال الهمداني بعد كلامه عن القارة ثم تصعد في بطن الفقي فترد الحائط حائط بني العنبر (حوطة سدير) قرية عظيمة فيها سوق، وتلك دلالة من هذه النصوص أنها ذات تاريخ تجاري.
واليوم حوطة سدير تضم في جنباتها عشرات المراكز التجارية والأسواق والمحلات المتعددة الأغراض
ولعل مركز أبو هيب التجاري معلم بارز من المعالم التجارية الحديثة الذي يشرق إن شاء الله هذا اليوم ضمن مجمع كبير لمجموعة أبو هيب ذات النشاط التجاري المتميز.
وقصة نجاح توسع هذه المنشأة التجارية الشابة والتي بدأت أولى خطوات الألف ميل من موطن ومسقط رأس أصحاب المنشأة من بلدة عودة سدير واحدة من أقدم بلدان سدير حيث بدأ نشاط أبو هيب بتجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية وتوسعت في نشاطها بافتتاح فرع آخر في حوطة سدير فوجدت فيها أرضاً خصبة للتجارة والتوسع في تجارتهم لتوسط الحوطة مدن وقرى سدير ولأنها كما ذكرت مركز تجاري نشط في المنطقة، فكان توفيق الله حليفاً لهم وازدادت نسبة مبيعاتهم وأصبحت مجموعة أبو هيب تمتلك أسطولاً من سيارات النقل يؤمن لعشرات مراكز البيع (المواد الغذائية وأدوات النظافة وعشرات السلع) حيث يصل هذا الأسطول إلى معظم مدن وقرى سدير والوشم والمحمل وحريملاء والغاط والزلفي.
واليوم الخميس تشهد حوطة سدير افتتاح المقر الجديد لمركز أبو هيب التجاري، من أكبر المراكز التجارية في سدير ويضم تحت سقف واحد آلاف الأنواع من المواد الغذائية والمجمدات والكماليات وأدوات النظافة وغير ذلك.
اليوم الرابعة عصراً أهالي سدير وما جاورها من محافظات مدعوون لمشاهدة هذا الافتتاح والمشاركة في السحوبات الخاصة به والحصول على الهدايا والجوائز القيمة..
تهانينا لأبناء عبدالكريم أبو هيب وهذه الثقة القيمة من المستهلك وكثافة المتسوقين
وتهانينا بمناسبة الافتتاح الكبير والحدث التجاري الفريد في حوطة سدير.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved