أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

محليــات

نيابة عن الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز
الأمير عبد الله بن فهد حضر حفل تكريم المسلمين الجدد
* جدة واس:
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة حضر صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية المكلف الحفل السنوي الثاني لتكريم المسلمين الجدد وذلك بمقر الغرفة التجارية والصناعية بجدة .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسن حجاجى كلمة أشار فيها الى أن دخول هؤلاء في الاسلام واعتناقهم هذا الدين طواعية مؤشر ودليل على سماحة هذا الدين وأنه الدين الحق الذي يدعو الى الرفق ونبذ العنف ويدعو الى التعامل مع الغير بمكارم الاخلاق وحسن العشرة.
وأفاد أن هؤلاء المسلمين الجدد وجدوا في هذه الارض المباركة النموذج الامثل للدين الاسلامي وأحسوا بالفرق بين الادعاء .
والحقيقة وإن هذه الدولة المباركة تطبق كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ولا تبالي بما يقوله المرجفون ويردده الحاقدون مبينا أن تطبيق الاسلام والشريعة يتم على الجميع وأول من ينفذها هم أولو الأمر فلا فرق عندهم بين الصغير والكبير والغني والفقير فالكل أمام الحق سواء .بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن أنشطة وبرامج وأهداف المكاتب التعاونية للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بمحافظة جدة ويتحدث عن أثر الدعوة في نفوس الناس جميعا .ثم قدمت فقرة عن مهتد جديد يتحدث عن قصة إسلامه .
بعدها القيت كلمة رجال الأعمال القاها نيابة عنهم غسان بن أحمد السليمان تحدث فيها عن منهجية الرسول صلى الله علية وسلم في دعوته الى الله وبدئه بعشيرته المقربين .
وأكد على أهمية دور المسلم عموما والتاجر خصوصا في تأثيره التعاوني في المجتمع الانساني من خلال ارتباطة بالسلوك الاسلامي والذي يجعله من أفضل الدعاة الى الله .ثم القيت قصيدة شعرية في موضوع الدعوة الى الله تلا ذلك لقاء مع مسلم جديد يتحدث عن قصة اسلامه .
وفى نهاية الحفل قام صاحب السمو الأمير عبد الله بن فهد بتوزيع الشهادات والهدايا على المسلمين الجدد فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من منسوبي المكاتب التعاونية للدعوة والارشاد .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved