أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الاخيــرة

مصدر مسؤول بالخطوط السعودية:
لم نرفض تسليم الولايات المتحدة أي معلومات وما ذكر غير صحيح
* الرياض عبدالرحمن السريع:
إشارة الى ما تم نشره مؤخراً في بعض الصحف حول ما ذكره بعض المسؤولين الامريكيين بشأن المعلومات الخاصة بالركاب المسافرين على رحلات الخطوط السعودية الى الولايات المتحدة الامريكية، صرح مصدر مسؤول بالخطوط السعودية بان الخطوط السعودية تطبق جميع الانظمة في جميع المحطات وتحرص كل الحرص على ذلك، وان ما ذكر عن رفض الخطوط السعودية تزويد الجوازات والجمارك الامريكية بهذه المعلومات أمر غير صحيح.
وقد أشار المصدر إلى انه بتاريخ 15/06/1996م قدمت الجمارك الامريكية ممثلة لجميع الدوائر الحكومية الامريكية وعبر منظة الآياتا مذكرة تفاهم للانضمام الى برنامج اختياري يتعلق بتقديم المعلومات المسبقة عن الركاب القادمين الى الولايات المتحدة.
وقد حثت ادارة الجمارك الامريكية شركات الطيران على الاستعداد لتطوير انظمتها الآلية حسب امكاناتها بحيث يمكن تقديم المعلومات المطلوبة الكترونياً قبل وصول الرحلات الى امريكا..
وحيث ان هذا البرنامج لم يكن ملزماً وطرح لشركات الطيران بشكل اختياري لتأخذ به حسب رغبتها وطبقاً لخططها المستقبلية، فقد تم تأجيله حتى يتم توفير بدائل اسهل وذات تكلفة اقل..
خاصة وان قوائم الركاب القادمين الى امريكا على رحلات الخطوط السعودية مضمنة في نظام المغادرة الآلي الخاص بالمؤسسة ويمكن الاطلاع عليها في محطاتنا المختلفة بالولايات المتحدة وبالتالي تزويد السلطات الامريكية بها عند الطلب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved