أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

شكراً لكلية الملك فهد البحرية
كلية الملك فهد البحرية صرح شامخ على الساحل الشرقي في مدينة الجبيل.. مدرسة بحرية تضاهي المدارس الأجنبية في علوم الملاحة البحرية والعسكرية لتخرج ضباطا يخوضون عباب البحار دفاعا عن الوطن. في صباح يوم الأربعاء 16/7/1422ه قام وفد اللجنة العامة للنشاط الثقافي والفني في جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور فرج الحازمي رئيس اللجنة بزيارة لكلية الملك فهد البحرية بالجبيل حيث كان باستقبال الوفد العميد البحري الركن فؤاد قاضي مساعد قائد كلية الملك فهد البحرية نيابة عن اللواء البحري الركن يوسف الهزيل قائد كلية الملك فهد البحرية حيث تم خلال الزيارة مشاهدة العرض العسكري في ميدان الكلية ثم نبذة موجزة عن الكلية وطرق التدريس الحديثة فيها والتي ألقاها العقيد البحري الركن عبدالوهاب الموسى ركن التعليم بالكلية.. ثم قام الوفد بجولة ميدانية على الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ثم زيارة مشبهات السفن القتالية.. كما شملت الزيارة مرافق الكلية ومنشآتها الرياضية وسرايا الطلبة.. واختتمت بحفلة شاي كانت على شرف العميد البحري الركن فؤاد قاضي مساعد قائد كلية الملك فهد البحرية ثم تبادل الهدايا والتقاط الصور التذكارية.
لقد أبدى الوفد إعجابه بطرق التدريس المستخدمة في الكلية والمعامل الحديثة حيث يعتمد التعليم في الكلية على الحاسب الآلي فهو وسيلة الشرح والعرض والاختبارات ونقطة الوصل بين الطالب والمدرس في أي وقت وأي مكان في الكلية.. فعلاً إنها مدرسة حديثة ليست فقط في طرق تدريسها بل حتى في نظامها وجدولها وصرامتها وتربيتها لضباط المستقبل.
أخص بالشكر النقيب البحري عبدالله بن علي الطيار الذي بذل جهدا كبيرا في تنظيم وتسهيل هذه الزيارة والاجابة على جميع التساؤلات من الطلبة.. كما أتقدم باسمي واسم رئيس الوفد د. فرج الحازمي ومرافقيه من رواد اللجنة من كلية الطب د. هيثم زكائي ومن كلية الهندسة د. محمد الشنقيطي ومن كلية الآداب د. حمدان الزهراني ومن كلية العلوم د. علي السنوسي وباسم إخواني الطلبة أعضاء الوفد بالشكر الجزيل إلى كلية الملك فهد البحرية قادة وضباطا وضباط صف ومدرسين وطلبة على حسن الضيافة وجزيل الكرم ولطف التعامل وأخذهم لنا بسعة صدورهم وتحمل أسئلتنا الفضولية التي كادت ألا تنتهي..
عبدالعزيز النخيلان الشمري
عضو اللجنة العامة للنشاط الثقافي والفني بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved