أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

رأيت مالا يسر
مقهى وعكس السير فأين الأهل؟!
أخي رئيس تحرير الجزيرة بالرياض.. الموقر..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
لا أدري كيف ابدأ ولكن تجوب في خاطري اشياء كثيرة ومن هذه الاشياء ان اراد الله ان اكون يوم الخميس ليلة الجمعة الموافق 19/7/1422ه احد الذين لم يقر عينهم بالنوم بسبب ان حادثاً وقع لأحد اخواني على الخط السريع، ومع الاشياء التي تتبع الحادث لم ننته الا عند أذان الفجر.
ولو لا خوفي على اخواني المسلمين من هذا الخطر لم اكتب هذه الرسالة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا «ان من لم يهتم بأمر من امور المسلمين فليس منهم» ومن هذا المنطلق اثناء مروري على الخط السريع واذا بسيل من السيارات تخالف المخرج منطلقة الى الخط السريع وقلت في نفسي واحدِّث اخي الذي معي في السيارة يا ترى من اين جاءت هذه السيارات؟! فرأيت ان هناك مقهى في الجانب الآخر، وخوفاً من الاشارة قام هؤلاء بمخالفة السير على الخط السريع ومعاكسة الناس.. ولكن اظن في نفسي ان المشكلة لا تكمن في عكس الخط ولكن اين هؤلاء من اهليهم وذويهم؟.. هل جميع هؤلاء عزاب؟.. ولو كان، أليس من هؤلاء اخي وأخوك وزوج اختي واختك، أليسوا من شعبنا أليسوا من امتنا؟..
وتعالى يا اخي ماذا يعرض في هذه المقاهي وماذا يقدم فيها؟.. ألسنا نسمع كل يوم ان مقهى قد اغلق بسبب عرض افلام اباحية؟.. فهذه والله نقص علينا ونقص على امتنا وهدر وتضييع لابنائنا من جميع النواحي من حيث الدين وهو اهم شيء نملكه وصحة ابنائنا، فيجب ان نكون يداً واحدة للقضاء على هذه الظاهرة.
محمد حمد الجمعان - الرياض

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved