أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

رؤية
البقاء في القمة تخصصنا
محمد العبدالوهاب
وبعد ان برهنت كرتنا السعودية للعالم الكروي اجمع بأن منتخبنا «رمز القارة الآسيوية» وسفيرها المعتمد بالمحافل العالمية دون ان يخوض «الملاحق» او السطوح.
أقول.. بعد ذلك كله.. اما آن الوقت ان يترجل الاتحاد المأسوي اقصد الآسيوي من غطرسته وحقده الدفين على رياضتنا السعودية سواء على مستوى انديتنا او صعيد منتخبنا!
بالتأكيد.. انني لم آت بجديد حينما اقول ان تأهل الاخضر للعالمية قد احدث صدمة عنيفة لذلك الاتحاد وربما لم يتعرض لمثلها من قبل! ودفع لبعض مسؤوليه «المسترزقين» بلفت انظار بعض البسطاء حينما اشاروا منذ عدة ايام انهم ارتكبوا خطأ ظالما بحق المنتخب السعودي من حيث المجموعات وترؤس كل منهما!! ويتداعى السؤال لماذا حدث هذا الاعتراف الآن!! هل لكون رجالات رياضتنا اعلنوا صراحة واكثر من مرة بأن مستقبل الرياضة الآسيوية في خطر حقيقي وان البديل «المأمول» هو حل ذلك الاتحاد وربما الدعوة لاسقاطه حفاظا على ما تبقى!! ام ان الموقف الماساوي له طفح على سطح الاتحاد الدولي؟! وبصرف النظر عن الاجابة عن كل منهما.. يجب ألا يمر استفزاز الاتحاد المأسوي على رياضتنا «مرور الكرام» على رجالاتنا الكرام!!
* * *
الجزيرة.. جوهر الوطن
امتدادا لتلك المبادرات الرائعة التي تنتهجها جريدة الجزيرة بحق كل من أعطى لوطنه بحب وولاء افرد الزميل النشط سعود العبدالعزيز دعوة لكبار رجالاتنا الرياضيين وغيرهم من رجالات الوطن بتكريم المدرب الذهبي ناصر الجوهر لتؤكد «الجزيرة» في الوقت نفسه انه ليس من الضروري ان يكون الوفاء والتكريم بمن ودع الساحة اعتزالا او وفاة «لا سمح الله». بالتأكيد ستكون شهادتي مجروحة بتلك الاشادة على اعتبار ان البعض منا قد يركز على القشور دون التعمق في «لب» الموضوع.
* * *
«!!» نادي القرن
يبدو ان البعض من الرياضيين على غير معرفة تامة بأهم الشروط والمعايير التي يجب ان تتوافر بالنادي الذي تنصب حوله ترشيحات لقب «نادي القرن» بدليل ان هناك من جنَّد نفسه حماسا ومطالبه بأن فريقه هو الاحق بهذا «التشريف» لدرجة ان احد فرق الدرجة الثالثة يطالب هو الآخر بأن ناديه هو الاحق بذلك «اللقب» لكونه حقق بطولاته وبمختلف الدرجات على مستوى «منطقته»!!
وحسبي ان من اهم الشروط التي يجب توافرها لتحقيق ذلك اللقب هو انجازات الفريق على المستوى المحلي والخارجي وذلك بمختلف البطولات والمناسبات وحتى المسميات فضلا عن الالقاب الشرفية التي يحققها الفريق على المستوى القاري سواء على مستوى النادي او حتى نجومه.. واعتقد ان تلك الصفات والمعايير لا تنطبق إلا على فريق واحد فقط!
..اتمنى ألا يكون اختلاف الكتاب الافاضل حيال فرقهم بشأن لقب القرن سيساهم بالمزيد من دعم الاتحاد المأسوي نحو ترشيح فريق غير سعودي لا يستحق!!
* * *
فلاشات كروية
* * يبدو ان الدور «الآسيوي» سيكون على المنتخب البحريني الشقيق هذه المرة بعد فوزه المستحق والجدير على المنتخب الايراني.
* * على الرغم من ان المنتخب الايراني لعب في هذه التصفيات «بورقتين رابحتين» الاولى الحظ والاخرى التحكيم الا ان تعرضهما لاصابة فادحة قللت من فرصته نحو التأهل للعالمية.
* * أضحك كثيرا.. كلما تذكرت قول مدرب المنتخب الايراني بعد تعادله «غير» العادل مع منتخبنا بان المنتخب السعودي سيفوز على ايرلندا ويلحقون بنا.
* * تحققت امنية النجم «السامي» حينما تمنى ان يتأهل منتخبنا للعالمية، مع تمنياتنا بالطبع بأن «لا» تتحقق امنيته الاخرى وهي الاعتزال دولياً!! فكم نحن بحاجة الى نجم كروي رائع بالفن الرياضي والاسلوب الثقافي والعلم الفكري كما هي تلك التي يتمتع بها «الجابر»
* * ثلاثة نجوم كروية سعودية ستلعب للمرة الثالثة في نهائي كأس العالم سامي الجابر، عبدالله سليمان، محمد الدعيع.
* * لا شك ان نجاح المدرب الوطني مع المنتخب من حيث الانجازات والبطولات قد احرج انديتنا كثيرا.
آخر المطاف
أحيانا تكون الخبرة في مفهومنا الرياضي تعني مدى استفادتنا من الأخطاء.
mwahbe@hotmail.com

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved