أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

في شباب الممتاز: النصر مرشح لتجاوز الوحدة.. والطائي في صراع الهروب مع نجران
الاتفاق يختبر صدارته بالشباب..والهلال والأهلي في مهمتين سهلتين أمام حراء والرياض
* كتب طارق العبودي:
تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب اليوم أسبوعها السادس حيث تقام 5 مباريات موزعة على مدن الدمام ومكة المكرمة وجدة والرياض وحائل.. وجميعها مباريات هامة تسعى الفرق من خلالها لزيادة رصيدها النقطي بحثاً عن البقاء في دائرة المنافسة بالنسبة لفرق المقدمة أو الابتعاد عن خطر الهبوط بالنسبة لفرق المؤخرة خصوصاً وأن القسم الأول للدوري اقترب من نهايته .
الاتفاق * الشباب:
أقوى مباريات هذا الأسبوع على الاطلاق كونها تجمع حامل اللقب ومتصدر المسابقة حتى الآن «الاتفاق» بأبرز المرشحين لخطف البطولة «الشباب».
يلتقي الفريقان في ملاعب نادي الاتفاق بالدمام عند الساعة 00.3 عصراً وينظران لهذه المباراة نظرة خاصة لا تقبل بغير الفوز بديلاً.. لأن فوز الاتفاق يعني استمراره وحيداً في الصدارة بلا منافس بغض النظر عن نتائج بقية المباريات.. فيما فوز الشباب يقربه كثيراً من المقدمة ويوقف الانطلاقة الاتفاقية.
للاتفاق 15 نقطة يحتل بها الصدارة وللشباب 8 نقاط يحتل بها المركز الثالث بفارق الأهداف أمام الوحدة وله مباراة مؤجلة.
حراء * الهلال:
يلتقيان في ملاعب نادي حراء بمكة المكرمة عند الساعة 45.3 عصراً ويسعى كل منهما إلى تجيير النتيجة لصالحه حيث يسعى الهلال إلى تعويض ما فاته واللحاق بركب المقدمة قبل فوات الأوان فيما يسعى حراء لبدء رحلة الهروب بعد أن بات أقرب المرشحين للهبوط.
ورغم أن الهلال أفضل من منافسه في كل شيء إلا أنه سيجد صعوبة كبيرة لأن أفراد حراء يلعبون على أرضهم وبين جماهيرهم التي بدأت تطالبهم بالبقاء.
لحراء رصيد خالٍ من النقاط تماماً ويقبع في ذيل القائمة بعد أن خسر جميع لقاءاته السابقة.. فيما للهلال 6 نقاط يحتل بها المركز الخامس ولديه مباراة مؤجلة.
* الأهلي * الرياض:
لقاء الطرف الواحد والطموحات المتناقضة حيث ينظر له الأهلي على أنه فرصة سانحة لزيادة غلته من الأهداف ورصيده من النقاط على أمل استعادة الصدارة.. فيما ينظر له الرياض على أنه إحدى فرص بداية مشوار الهروب.
يلتقي الفريقان في ملعب النادي الأهلي بجدة عند الساعة 45.3 عصراً ويدخله الأهلي برصيد 13 نقطة يحتل بها المركز الثاني.. فيما يدخله الرياض برصيد نقطة واحدة.. يحتل بها المركز ما قبل الأخير.
النصر* الوحدة:
يلتقيان في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر عند الساعة 20.3 عصراً وهو لقاء صعب لكليهما على اعتبار أنهما متقاربان من حيث المستوى والمراكز ويسعيان للكسب للبقاء في دائرة المنافسة بكل قوة. ورغم ذلك إلا أن النصر مرشح قوي للكسب على اعتبار أنه يلعب في ملعبه إذ اعتاد كثيراً على كسب مبارياته التي تقام في هذا الملعب. للنصر 6 نقاط يحتل بها المركز السادس فيما للوحدة 8 نقاط يحتل بها المركز الرابع.
* الطائي * نجران:
يلتقيان في ملاعب نادي الطائي بحائل عند الساعة 30.3 عصراً ونقاط هذا اللقاء هامة جداً وهي مطلب الفريقين إذ ان فوز الطائي سيقدمه للأمام خطوتين على الأقل فيما فوز نجران سيدخله قائمة المتنافسين لاحتلال مركز متقدم. للطائي 4 نقاط يحتل بها المركز الثامن ووضعه خطير جداً لو واصل مسلسل الخسائر ولنجران 6 نقاط يحتل بها المركز السابع بفارق الأهداف خلف الهلال والنصر.
موقف فرق دوري شباب الممتاز قبل مباريات اليوم
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه النقاط المركز الفارق
الاتفاق 5 5 10 2 15 الأول + 8
الأهلي 5 4 1 11 5 13 الثاني +6
الشباب 4 2 2 10 3 8 الثالث +7
الوحدة 5 2 2 1 7 4 8 الرابع +3
الهلال 4 2 2 9 6 6 الخامس +3
النصر 5 2 3 8 8 6 السادس
نجران 5 1 3 1 5 5 6 السابع
الطائي 5 1 1 3 6 11 4 الثامن 5
الرياض 5 1 4 1 12 1 التاسع 11
حراء 5 5 2 13 العاشر 11


أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved