أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 1st November,2001 العدد:10626الطبعةالاولـي الخميس 16 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

الزعيم وحيد في القمة على مستوى البطولات الخارجية
اليوم مرور 16 عاماً على أول إنجاز هلالي خارجي
الزعيم بدأها بالخليجية وأتبعها ب 15 بطولة خارجية
* كتب خالد المشاري:
يصادف اليوم الخميس 16/8/1422ه مرور (16) عاما على حصول زعيم الأندية السعودية (الهلال) على أول ألقابه الخارجية وهي بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة التي استضافها بالرياض في شهر شعبان من عام 1406ه .. وجاء فوز الهلال بالبطولة بعد فوزه الصعب على فريق العربي الكويتي في اللقاء الذي أقيم يوم الجمعة 16/8/1406ه على استاد رعاية الشباب بالملز وفي يوم ممطر وامام 40 الف متفرج احتفلوا جميعاً باول انجاز بنتيجة (1/صفر) سجله اللاعب سعد مبارك في الدقيقة (17) من شوط المباراة الثاني ومن كرة رأسية تلقاها من عبدالرحمن اليوسف من ضربة ركنية.
وقد شارك من الهلال في ذلك اللقاء كل من: خالد الدايل وصالح النعيمة وحسين البيشي وعبدالرحمن التخيفي وفهد العشيوي وعبادي الهذلول وفهد المصيبيح وعبدالرحمن اليوسف ويوسف الثنيان وسعد مبارك ويوسف جازع وسعود الحماد.
والملاحظ انه لم يتبق من ذلك الجيل الذي حقق أول لقب هلالي خارجي إلاّ كابتن الفريق الحالي يوسف الثنيان والذي كان في ذلك الوقت في موسمه الثاني مع الهلال.. فيما اعتزل الجميع.. وقد تسلم قائد الهلال صالح النعيمة كأس الخليج من الامير الراحل فيصل بن فهد (رحمه الله) وبحضور امين مجلس التعاون الخليجي السابق عبدالله بشارة الذي شارك في تتويج الهلاليين هذه البطولة.الآن وبعد مضي (16) عاما على اول لقب هلالي خارجي تأملوا الرقم القياسي الذي وصل إليه الزعيم وهو (15) لقباً خارجياً منها (6) بطولات آسيوية و(4) بطولات عربية وبطولتان للخليج وكأس الرئيس حسني مبارك وبطولتا الصداقة الدولية المعترف بها من قبل الفيفا.. فها هو الهلال وحده في القمة دون ان يجد اي منافسة.. دعواتنا للزعيم ولكافة الفرق السعودية بتواصل الانتصارات والالقاب الخارجية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved