أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

متابعة

إنهاء حصار قبائل باكستانية لطريق سريع
* إسلام أباد رويترز:
انشغلت السلطات الباكستانية أمس الخميس بإزالة الصخور والحجارة من طريق كاراكورم السريع بعد ان سد أفراد قبائل محتجون على تأييد إسلام أباد لواشنطن الطريق.
وقال مسؤول من بلدة جيلجيت لرويترز في مكالمة هاتفية «سيفتح الطريق قريبا مساء امس ... نحن نخليه حاليا الا أن المحتجين غادروا المكان».
وذكر شهود عيان ان صخورا وحجارة كبيرة كانت تملأ الأماكن حيث وضع بها أفراد القبائل حواجز طرق لمعارضتهم تأييد باكستان للحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة ضد حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان التي تتمتع بالكثير من المؤيدين في باكستان وخاصة في الشريط الشمالي.
وذكرت صحف محلية ان إفراد القبائل استخدموا الديناميت لإحداث انهيارات ارضية في بعض الاماكن لسد الطريق استجابة لدعوة زعماء دين محليين.
وتستعين الحكومة حاليا بمعدات ثقيلة لازالة الصخور والتراب.
ويقول مسؤولون إن الحصار لم يؤثر على التجارة بين باكستان والصين لأن الصين كانت قد اغلقت حدودها بالفعل منذ الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول.
وتمكنت الحكومة الباكستانية غير الراغبة في اتخاذ إجراء ضد مئات من أفراد القبائل المسلحين المنتشرين فوق قمم الجبال وعلى جانبي الطريق من اقناعهم بإنهاء الحصار بمساعدة علماء الدين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved