أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

التأثير في الآخرين
عزيزتي الجزيرة:
كيف تؤثر في الآخرين؟ كيف تكون شخصية مؤثرة فتغير في حياتهم وتبدل الكثير من عيوبهم.
إن الثقة بالنفس والقدرة على التأثير في الآخرين تنبع من داخلك أنت فإذا كنت واثقا من نفسك قادرا على الدفاع عن رأيك قادرا على اتخاذ قراراتك بنفسك عندك القدرة على إقناع الآخرين بالمنطق والقول والحكمة إنسان قوي مؤثر لا يتأثر.
يقول علماء النفس وإن التقمص يظهر في مرحلة الطفولة يتقمص فيها المراهق شخصية إنسان غالباً ما يكون من المشاهير وأخرى من أحد الأقرباء يعجب المراهق بسلوكه وأفكاره وأسلوبه في الحياة يتقمص هذه الشخصية ويقلدها وينتهجها وتصبح سمة من سمات شخصيته .
لكن تأثيرك في الآخرين يتكون عن طريق إيحائك لنفسك بأنك واثق منها تستطيع السيطرة عليها من داخلك تبرز قوتك وقدرتك واستطاعتك في تحديد سبيلك هي فهمك لذاتك ومعرفة مواطن ضعفك ومكامن قوتك.
هي فهم الاخرين استطاعتك على التكيف في كل الأجواء فيما يحدده لك الزمن من بيئات وعالم مختلف عن عالمك ومستويات فكر وعقول.
لا شك أن القدرة التي تعطيها نفسك وتجعلك في مقام يؤثر في الآخرين وتصبح لديهم محل إعجاب وتقدير وحب ينعكس بالتالي على ذواتهم ويتأثرون بك خلال تتبعهم لك في طريقتك وأسلوبك وتصرفك حتى إشارتك وإيماءتك قولك وفعلك من قول صادق وتأكيد بالفعل.
إن هذا التأثير الذي تتركه فيهم لهو دليل واضح وبرهان قاطع على قوتك وقوة شخصيتك وبالتالي سيطرتك فما عساك أن توقع في نفوسهم خيرا يحتذى به أم شرا تأثم عليه.
حينما يكون اهتمامك بالآخرين عن طريق حبهم وبتقدير آرائهم وفهمهم والإصغاء لهم ومجاملتهم هذا أسلوب جديد بأن يكسبوا منك السلوك الجيد المحبب بالنسبة لهم فبمقدور تأثيرك فيهم يتأثرون منك .
وهناك فئة تتأثر تلقائيا بك حتى في حديثك معهم أو بعد زمن طويل يبقى أثرك هذا فيهم ويظهر خلال مواقف يبرز فيها حسك وعقلك هناك من البشر أنواع المقلد والمتأثر والمؤثر أي نوع أنت منهم إن كنت مقلدا فأنت إمعه وإن كنت متأثرا فأنت ضعيف حساس لم تدرك كثيرا من أمور الحياة وإن كنت مؤثرا فاصدق فيما تقول .
البندري بنت سعود الطير - الرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved