أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

اقتراح جميل لكنه صعب التطبيق
المعلمة أرحم من المعلم لعطفها على الأطفال
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
تطرقنا بالقراءة بتاريخ 23 رجب 1422ه بعددها رقم 10604 ص 15 إلى ما كتبته الأخت الكريمة وذلك تعليقاً على عزيزتي الجزيرة تاريخ 18 رجب 1422ه ولدي تعليق بسيط على هذا الاقتراح.
في بلدنا الحبيب يطبق شرع الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما هو معروف عن الاختلاط النسوي بالرجال في كثير من الأمور ولكن عند الضرورة تحلل المحرمات وصفوف أول وثاني ابتدائي غالبيتهم لا يدركون الصح من الخطأ وهؤلاء صغار في السن تلك مراحل لا بد من التيسير لهم والترغيب لهم بحب المدرسة ليسوا كما مراحل رابعة ابتدائي وما فوق فقد زرت وأزور المدارس الابتدائية ولاحظت الفرق بين مدارس التمهيدي التي يقمن عليها معلمات نساء للتعليم وما سمعناه من أبنائنا وبناتنا أثناء التمهيدي من تلك المعلمة أنها فعلاً قد تقوم بدور الأم والأخت الكبيرة لهؤلاء الطلبة.
فأقول وبصراحة ان المعلمة تكون في هذا المجال أرحم من المعلم لعطفها على الأطفال. وما شاهدته من بعض المعلمين هداهم الله في مدارس الابتدائية للصفوف الأولى من مراحل التعليم لاشك أن دوره ربما يكون قاسياً في هذه المرحلة مما يؤدي ذلك إلى تنفير وتعقيد الطالب في بداية مراحل حياته الدراسية ومما لا شك أن مثل هذه التصرفات تؤدي بكره الطالب لمعلمه ويرغب الاعادة إلى المدارس الأهلية؟
فانني أشاطر الأخت مرة تلو الأخرى إلى ما تطرقت إليه بأنه حل جميل ولو أنه صعب تطبيقه حالياً ولكن لابد من دراسة ذلك الاقتراح دراسة شاملة متعمقة مشتركة بين الوزارتين المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات وتجربته خير برهان وحين ترجل الطالب من الصف الثاني إلى الصف الثالث ابتدائي بنجاح ينقل لمدارس الرجال ونرى أن ذلك هو عين الصواب.
والله الهادي إلى سواء السبيل،،،
سعيد بن مسفر آل سعيد

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved