أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

«الجزيرة » الوحيدة التي كانت في استقباله:لوبيسكو يؤكد شهرة الزعيم في رومانيا ويقول:
مدرب عظيم..وفريق عظيم سببان مباشران لقبولي العرض الهلالي
* كتب نبيل العبودي :
على متن طائرة الخطوط الجوية التركية والرحلة رقم «1244» وصل الى مطار الملك خالد الدولي عند الساعة الثانية وخمساً واربعين دقيقة من صباح امس الخميس اللاعب الروماني الدولي ايوان لوبيسكو وذلك بعد تعاقد النادي الهلالي معه للاحتراف في صفوفه لمدة عشرة اشهر.
وعلى الرغم من تحفظ الادارة الهلالية على موعد وصوله الى الرياض الا ان «الجزيرة» كانت هي الصحيفة الوحيدة التي استقبلته في المطار وهو الامر الذي اثار دهشة الهلاليين الذين كانوا في استقباله وهما الاستاذ فهد المديد من العلاقات العامة بالنادي والسيد حسام عابد المترجم الخاص للفريق الكروي.
وجود «الجزيرة» لوحدها في استقبال اللاعب دفعنا الى محاورته على الفور وفي اللحظات الاولى التي خطت بها قدماه ارض المطار الامر الذي كان مثار دهشته وسعادته في الوقت ذاته لكونه لم يكن يتوقع وجود اي اعلامي في هذا الوقت المبكر من ساعات الصباح الاولى الامر الذي دفعه الى التحدث معنا على الفور برغم تحفظه في بداية الامر.
في البداية تحدث عن تعاقده مع الفريق الهلالي وقال ان الهلاليين اتصلوا به مباشرة واخبروه بنية التعاقد معه للعب في صفوف الفريق الكروي الاول.
ولكون اسم النادي الهلالي معروفاً جيداً لدينا في رومانيا بعد اشراف المدرب العظيم الجنرال انجيل يوردانسيكو عليه فنياً وتحقيق عدد من البطولات معه في موسم واحد كانت اثنتان منها دولية فقد طلبت مهلة قليلة للتفكير في العرض وهذا عائد الى سبببين مباشرين هما كوني لاعباً دولياً وسبق لي الاحتراف في المانيا من قبل ولهذا فضلت ان تكون تجربتي الاخرى ناجحة. اما السبب الثاني فهو ان الفريق الذي طلبني للاحتراف في صفوفه فريق معروف وكبير على مستوى القارة الآسيوية. حسبما عرفته من يوردانيسكو شخصياً والبطولات التي تحققت لهذا الفريق. وعلى الرغم من قصر مدة التفكير فقط اعطيت موافقتي على ذلك بعد ان دعم ذلك السيد يوردانيسكو الذي أيد وبشكل كبير الاحتراف في صفوف الهلال فقد علمت منه بان هذا الفريق عظيم وصاحب سجلات بطولية كثيرة وان بطولاته متواصلة من قبل يوردانيسكو ومستمرة بعد ذهابه ولهذا قبلت العرض الهلالي للاحتراف في صفوف الفريق.
وكذلك فان اشراف السيد بلاتشي على الفريق دفعني لقبول العرض فهذان المدربان معروفان في رومانيا بل في اوروبا وقيادتهما لهذا الفريق دفعتني لقبول العرض المقدم للاحتراف فيه.
لا وجود للوسطاء:
واشار اللاعب ايوان لوبيسكو إلى أن المفاوضات الهلالية معه لم يكن فيها اي وسيط والمفاوضات تمت مع الهلال مباشرة حيث جرت عدة اتصالات متبادلة بينه والنادي شخصياً وهو الامر الذي ادى الى سرعة الاتفاق بين الطرفين.
ونفى ان يكون الرد السريع الايجابي منه عائدا الى وجود أية مشاكل قد تعترض طريقه في اللعب وقال في هذا الصدد إنه لا يشتكي من أية اصابات وجاهز للكشف الطبي مباشرة ولتمثيل الفريق في اقرب لقاء وأن لياقته جيدة حيث ان آخر لقاء لعبه كان قبل عشرة ايام فقط مع فريقه الروماني دينمو بوخارست وعاود القول: أنا لاعب معروف في رومانيا ولعبت للمنتخب فترة زمنية ليست قصيرة وقبولي للعرض الهلالي اعيد واكرر بأنه جاء لكونه فريقا كبيرا هنا ومعروف ايضاً لدينا هناك.
لهذا السبب اعتزلت:
وذكر اللاعب لوبيسكو بأنه اعتزل اللعب دولياً مع المنتخب الروماني العام الماضي وقال ان مدة عشر سنوات لعب فيها مع المنتخب كانت كافية له وانه اقدم على هذه الخطوة نظير اكتفائه بهذه الفترة ولكون هناك عدد كبيرمن اللاعبين الناشئين الذين سيكونون رافداً للمنتخب الروماني الذي يعيش هذه الفترة تطوراً كبيراً ولهذا لا بد من اتاحة الفرصة لهم فأي دولة في العالم تبحث عن مصلحتها المستقبلية.
لاعب شامل:
واكد لوبيسكو على ان لاعب الكرة في الوقت الحالي لابد ان يكون شاملاً في أدائه فليس هناك مركزية يحددها الاداء واللاعب الجيد هو الذي يقدم اكثر من دور داخل الملعب. جاء ذلك في رده على سؤال حول المركز الذي يجيد اللعب فيه هل هو صناعة اللعب ام المحور وقال أيضاً :خلال مسيرتي مع المنتخب والنادي والفترة الاحترافية التي قضيتها في المانيا استطعت ان اقدم مستويات جيدة وكبيرة وصنعت العديد والعديد من الاهداف بخلاف ما سجلته أيضاً على الرغم من أنني لست مهاجماً واعتقد ان هذا كاف لأن أنال اعجابكم هنا وان أنضم لأحد اقوى الفرق لديكم ان لم يكن اقواها بالفعل.
لا للتجربة:
وعند سؤالنا له حول توقيع العقد مباشرة أم أنه سيخضع للتجربة اثار هذا السؤال حفيظته قليلاً ووضح عليه الاندهاش والاستغراب وقال: انا لا يمكن ان اخضع للتجربة وتاريخي لا يسمح لي بهذا وانا حضرت الى هنا للعب مباشرة والمستوى الذي قدمته خلال تجربتي الاحترافية في المانيا لا يسمح لي بذلك وجاهزيتي لتمثيل الفريق ستكون خير شاهد على ذلك وانا جاهز كما قلت للعب وللكشف الطبي وسيؤكد استعدادي للعب مباشرة وأبدى في هذا الخصوص تفاؤله الكبير وثقته في نجاحه مع الفريق الهلالي.
لهذا السبب عدت من ألمانيا:
وعن الاسباب التي دفعته الى ترك المانيا والعودة مجدداً الى رومانيا وهل هذا عائد الى هبوط مستواه قال لوبيسكو ان العقد الاحترافي مع الفريق الالماني «مونشنجلاباخ» قد انتهى وكان لابد ان أعود.
الجابر أعرفه:
وعن اللاعبين السعوديين المعروفين هناك في رومانيا قال لوبيسكو بانه سمع عن اللاعب سامي الجابر كثيراً خلال احترافه في انجلترا وقال إنه لاعب يمتلك امكانات جيدة.
كما اشار الى ان المدرب يوردانسكو قد اعطا نبذة مختصرة عن بعض لاعبي الفريق الذين عمل معهم خلال اشرافه على الفريق.
كراوس لايعلم باحترافي هنا:
وعما اذا كان المشرف على قطاع الشباب والناشئين بنادي الهلال المدرب الروماني كراوس له علاقة بانضمامه للفريق الهلالي قال لوبيسكو انه لم يتحدث مع كراوس حول المفاوضات الهلالية معه ولم يكن بينهما اي اتصال مسبق وقال انه لم يكن يعلم عن تعاقدي مع الهلاليين على الاطلاق.
لقطات سريعة من وصول اللاعب
الجزيرة تواجدت في المطار قبل وصول الهلاليين الذين وصلوا بعد وصول اللاعب.
تفوجئ اللاعب كثيراً عندما التقينا معه مباشرة وهو في انتظار وصول امتعته.
فهد المديد من الجهاز الاداري بفريق الهلال انهى كافة اجراءات الجوازات في وقت قياسي.
السيد حسام عابد المترجم قام بدور الترجمة في حوارنا مع اللاعب.
لقب اللاعب الفريق الهلالي بالفريق العظيم وقال: فريق عظيم دربه مدرب ويقصد يوردانيسكو.
قال ان المعلومات التي اعطاها اياه يوردانيسكو عن الهلال جعلته يعرف جميع الامور عن هذا الفريق وقال مبتسماً: اعرف اسرار الهلال كاملة.
قال ان نادي الهلال له شهرة واسعة هناك في رومانيا ولم تبسم البعض من الحضور قال: نعم انا لا اجامل فالفريق معروف تماماً هناك.
وقال: بالفعل يلقبونني هناك في رومانيا بالقيصر.
راهن على نجاحه مع الهلال.. وقال ان نجوم الفريق الدوليين سيساعدونه على التألق اكثر.
اخبرنا بانه علم عن نتيجة مبارة الامس امام الاهلي وقال ان بعض المتواجدين في المطار اخبروه بان الفريق الذي سيلعب له كسب اقوى المنافسين ب4 أهداف وهذا امر اسعدني كثيراً.
تواجد عدد من الجماهير الهلالية التي التفت حول اللاعب وكان يقابلهم بابتسامة عريضة شكراً لهم على الاحتفاء به.
عندما قلنا له: إنك كبير في السن قال لا اعتقد ذلك وعموماً العطاء داخل الملعب لا يخضع للسن ونجاحي مع الهلال مضمون، مشيراً الى ان المدرب يوردانيسكو قال ان لدى الهلال لاعباً متميزاً رغم كبر سنه ويقصد يوسف الثنيان.
كان يشير دائماً الى انه سيتحدث في المؤتمر الصحفي عن كل شيء وكان يحاول الاختصار في اجاباته كثيراً.
رفض الحديث عن تفاصيل العقد وقال انه سيتحدث عن ذلك في مؤتمره الصحفي.
هناك عدد من التساؤلات التي لم يجب عنها واكتفى بالابتسامة فقط مرجئا ذلك الى مؤتمره الصحفي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved