أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

ميادين
أفعال
ما الذي يمنع من أن تشهد ميادين الفروسية خارج الميدان الرئيسي قفزات نوعية.. تجعلها في مصاف الميادين التي يشار اليها بالبنان كمواطن لها حضورها المميز شرط ان يتوفر لمثل هذا التحول الأسباب الكفيلة والإمكانات اللازمة.. فالأرض أينما كانت أرض وليس اقوى ولا اجدى لتحقق الآمال من الارادة الراسخة والعزيمة الثابتة وهما بحمد الله ميزتان متوفرتان في كبار ملاك الفروسية السعوديين والذين يدعمون (بسخاء) منقطع النظير ويرون الأفعال اجدى من الاقوال.
ان الدعم السخي الذي اضافه سلطان الميادين الأمير سلطان بن محمد مؤخراً على دورة الوطن (دورة عز الخيل الجماهيرية) اكثر من مليون دولار سنوياً يأتي تعزيزا للدور الكبير الذي لعبته هذه الدورة منذ انطلاقتها قبل ست سنوات في إقامة الميادين على أحدث طراز في شتى مناطق المملكة واتساع قاعدة ملاك الخيل وليكون الدعم الأخير قد أوجد شعبية جارفة لهذه الرياضة والتي تعدت في مضامينها لتكون أبعد من رياضة نخبوية الى رياضة جماهيرية.. واذا كانت بطولة المناطق تسير على هذا المنوال والتي اختتمت سباقاتها على الميدان الرئيسي عصر الجمعة الماضي وطارت ولأول مرة لميدان جدة فان سعادتنا بلغت ذروتها وميدان فروسية المجمعة يوشك على بداية مرحلة جديدة من التطوير الاكثر حضارية بأيدي (فيصل الخيل) خلاف دعمه الذي بدأ في انهماره من الموسم الماضي.
ختاما ليس مهما ما تملك وكم تملك.. ولكن المهم بل الأهم هو ماذا حققت بما تملك.. وفي عالم الخيل إما ان يكون المرء فارسا بكل ما في الكلمة من معنى واما الا يكون ن ن ن. ودام دعمكم دام حظكم.
مسارات
اسناد مهمة التدريب لأسطبل الأمير أحمد بن سلمان المضمر المحبوب هلال الشيباني قرار صائب وربما برزت نتائجه بشكل كبير في القسم الأخير من الموسم تستاهل يا بوفهد.
* جواد العام.. لقب الم يحن إيجاده خلاف الالقاب الاخرى السابقة. وما أجمل ان تقرأ في وسائل الإعلام خارج الحدود.. جواد العام في السعودية (فلان) تحول الى التأصيل او انتقلت ملكيته الخ (اعيدوا قراءة هذه الفقرة مرة أخرى لو سمحتوا!!).
* الأسطبل الأحمر مطالب بإعادة ذكرياته الكلاسيكية اكثر من غيره في موقعة الجمعة المنتظرة المقبلة ولاسيما بعد تصريح ربانه ابوخالد الذي أشعل المواجهة اشعالا.. فهل تشتعل قناديل الفرح الأحمر.
* نحن مع التجديد والتطوير ولكن ليس بالطريقة التي تمت مؤخرا في ذلك الميدان وبأساليب غير حضارية!
المسار الأخير:
الطيب واضح والكماخه.. كماخه..
عايض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved