أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 2nd November,2001 العدد:10627الطبعةالاولـي الجمعة 17 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

القمة زرقاء والصدارة صفراء
حين حضر النجوم كان الرد الهلالي عنيفاً
العميد يستعرض عضلاته في ملعب الوحدة
في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين جرت مساء البارحة اربع مباريات، ففي جدة كسب الهلال لقاء القمة مع الاهلي باربعة أهداف مقابل هدفين وفي مكة المكرمة واصل الاتحاد انطلاقته وهزم الوحدة ب4/صفر.
وفي الرياض فاز الرياض على النصر 1/صفر، وفي الدمام فاز الاتفاق على النجمة 3/2.
مدرب النجمة
الهلال الأهلي
< كتب عبدالكريم الجاسر:
بالأربعة رد الهلاليون خسارتهم السابقة من الاهلي في كأس الأمير فيصل بن فهد.. وألحق نجوم الأزرق بالاهلي اقسى خسارة منذ سنوات طويلة على ارضه وبين جماهيره.. تفوق الهلاليون في الشوط الاول بهدفين لعمر الغامدي والبرازيلي ادميلسون.. وفي الشوط الثاني اضاف الجمعان هدفين، وهدفان للاهلي سجلهما الجيزاني عبيد الدوسري.
قدم الفريقان مباراة هجومية مفتوحة شهدت ستة اهداف والعديد من الهجمات الخطرة والكرات الممتعة والمثيرة.. ورغم فوز الهلال بالاربعة الا ان الفريق فاز بخبرة نجومه الدوليين ومقدرتهم على التعامل مع الهجمات التي سنحت لهم بشكل جيد.. اما على صعيد الاداء العام فلم يظهر الفريق بالشكل المطلوب والمقنع بل انه دافع بطريقة بدائية جداً حين انكمش في ملعبه معظم فترات المباراة وخصوصاً في الشوط الثاني..
فالمدرب البرتغالي ارثر جورج كاد يساهم في اهدار تفوق فريقه باعادته للاعبين داخل منطقته واتباع اسلوب دفاع المنطقة بشكل سلبي.. فلم ينجح في احتواء الضغط الاهلاوي ولهم قبل ذلك هدفان وتصدت العارضة والقائم لمثلهما.. فالاداء الهلالي تأثر كثيراً بضعف الانسجام بين افراده وعدم ظهور معظم اللاعبين بمستوياتهم المعهودة.. لكن النتيجة وهي الاهم كانت هي الفيصل ليحقق الهلال فوزاً تاريخياً على الاهلي مبتدئاً مشواره نحو الصداره..
* * الأهلي حاول لاعبوه كثيراً تعديل النتيجة والعودة للمباراة.. لكن الجمعان لم يسمح من بتقليص الفارق حين كان يعزز تقدم فريقه في كل مره.. كما ان الدعيع وقف للهجمات الاهلاوية بكل قوة وانقذ مرماه من العديد من الكرات ومثله ايضا حارس الاهلي الشاب منصور النجعي الذي رغم قبوله اربعة اهداف الا انه تصدى لقذائف الجمعان بعيدة المدى وحاول دون مضاعفة النتيجة..
* * اللقاء كان حافلاً بالاثارة وان لم يرتق للمستوى المطلوب نظراً لاسلوب اللعب الهلال الذي فرض رتماً معيناً للقاء كان بمثابة اندافع اهلاوي ودفاع هلالي مرتبك.
المباراة
دخل الفريق الهلالي اللقاء بطاقمه الدولي.. حيث لعب في المرمي محمد الدعيع وفي الدفاع تركي الصويلح، سليمان، الشريدة، النزهان.. وفي الوسط خميس، الغامدي، الشلهوب، سامي.. وفي المقدمة أدميلسون والجمعان..
وبدأ الفريق المباراة باللعب في ملعبه وانتظار الفريق الأهلاوي للاستفادة من الهجمات المعاكسة التي يجيدها لاعبوه في ظل تواجد سامي والجمعان وأدميلسون وخلفهم الشلهوب.. ونجح الفريق بهذه الطريقة في تهديد مرمى الأهلي والوصول لمناطقه بسهولة.. وعاب الأداء الهلالي عدم قدرة خط الوسط على التمركز الجيد والضغط على حامل الكرة لاستخلاصها قبل وصولها لمناطقه الدفاعية.. ولذك تعرض المرمى الهلالي لضغط أهلاوي دون خطورة.. وتحصل الأهلي على عدد من الضربات الركنية التي لم تستثمر كما يجب.
وأجاد الهلاليون الهجمات السريعة المعاكسة بتبادل المهاجمين مراكزهم باستمرار وعدم الاحتفاظ بالكرة مع التمرير السريع والصحيح.. مما كشف الدفاع الأهلاوي أكثر من مرة..
* * الأهلي بدأ اللقاء بالنجعي في المرمى وأمامه الرباعي شليه، فلاته، سيكا وبرناوي وفي الوسط الرباعي فوزي الشهري، الزهراني، المحمدي وسعد الدوسري وفي المقدمة الجيزاني والسويد واعتمد الفريق على الاستحواذ على الكرة في المنتصف والضغط على حامل الكرة مع تشكيل حزام دفاعي في الوسط والأطراف أمام الهجمات الهلالية لكنه لم ينجح كثيراً.. وبالمقابل لم تشكل الهجمات الأهلاوية أي خطورة حقيقية على المرمى الهلالي في ظل نجاح الشريدة وعبدالله سليمان في التصدي لكل المحاولات الهجومية للأهلي.
ورغم تركيز لاعبي الأهلي على اللعب عن طريق الأطراف بتقدم البرناوي وشليه المستمر مع دعم المحمدي في اليسار والزهراني في اليمين إلا أن الهلاليين نجحوا في التعامل مع هذه الكرات والغاء خطورتها..
وانحصر اللعب في العشرين دقيقة الأولي وسط الميدان مع أفضلية للأهلي في الاستحواذ على الكرة وخطورة في الهجمات الهلالية فككت الدفاع الأهلاوي أكثر من مرة..
أبرز كرات الأهلي جاءت في الدقيقة 12 من هجمة قادها الجيزاني ودخل المنطقة ثم سدد كرة أرضية تصدى لها الدعيع وأبعدها ليرد عليها الهلاليون بهدف رائع للغامدي.
هدف هلالي:
فمن ضربة ركنية نفذها النزهان تتجاوز الجميع إلى الغامدي الخالي من الرقابة قابلها مباشرة في الزاوية المعاكسة لحارس المرمى على يمينه كهدف هلالي أول .. هذا الهدف ساهم في اهتزاز الدفاع الأهلاوي المهزوز أصلاً مع كل هجمة هلالية ليضيف أدميلسون الهدف الثاني في ظرف خمس دقائق..
هدف ثان للهلال
فبعد فاصل من الكرات الهلالية المنظمة والمدروسة بين سامي ثم الغامدي للجمعان الذي جهزها للبرازيلي أدميلسون الذي كان بعيداً عن الرقابة ليعالجها قوية على يسار الحارس كهدف ثان وجميل للهلال.. وأمام الاهتزاز الواضح للدفاع الأهلاوي أخرج لوكا مدافعه المصري رضا سيكا واشرك مكانه عبدالحميد جدوع في الدقيقة 29 حيث تهيأت له كرة مناسبة للتسجيل فور دخوله من ضربة ركنية لكنه طوح بها من فوق العارضة.. ويعود اللعب للهدوء في خط الوسط مع محاولات هلالية متكررة لتنظيم العديد من الألعاب الثنائية والثلاثية لضرب التكتلات الأهلاوية.. وبالفعل كاد الجمعان أن يضيف الهدف الثالث حين تلقى كرة بالمقاس من الشلهوب داخل المنطقة (طعنها) برأسه لكن النجعي تألق في إبعادها إلى ركنية ..
قبل ثلاث دقائق من نهاية هذا الشوط ليرد الأهلي الكرة مماثله بعد ركنيه من الجيزاني لكن السويد طوح بها أيضا بجوار القائم على يسار الدعيع ليعلن العقيلي نهاية هذا الشوط بتقدم الهلال بهدفين نظيفين.
الشوط الثاني
اجرى المدرب الاهلاوي لوكا تغييراً مع بداية هذا الشوط بدخول عبيد الدوسري مكان السويد..
وبادر الاهلي باللعب الهجومي والضغط على الهلال داخل ملعبه.. غير ان الجمعان كان له رأي آخر فعزز تقدم فريقه بهدف ثالث قضى على المحاولات الاهلاوية الجادة مع بداية هذا الشوط.
د7 هدف هلالي ثالث
ضمن هجمة هلالية مرتدة يمرر الصويلح كرة في العمق الاهلاوي للجمعان يتسلمها ويتجاوز المدافعين ويتخلص من شليه ثم يسدد كرته قوية من بين قدمي النجعي سجلها هدفا ثالثا.وهو كما قلنا عكس الضعف الفاضح في الدفاع الاهلاوي وعدم قدرته على التصدي للهجمات الهلالية لكن الاهلي عاد للمباراة بهدف اول بواسطة مهاجمه الصاعد وليد الجيزاني.
د10 هدف اول للاهلي
حيث حول سعد الدوسري كرة عرضية داخل المنطقة الهلالية لجيزاني البعيد عن الرقابة يضعها برأسه رائعة على يمين الدعيع كهدف اول لفريقه.. ثم اهدر فرصة اخرى بعد ذلك من خطأ نفذه المحمدي لكن الكرة مرت من فوق العارضة. بعد رأسية الجيزاني انكمش الهلاليون داخل ملعبهم امام ضغوط اهلاوية قوية من الاطراف والعمق واندفاع كامل للاعبين يقودهم المتألق سعد الدوسري امام انعدام تام للهجمات الاهلاوية واكتفاء جميع افراد الفريق الهلالي بالدفاع داخل منطقتهم بدلاً من منتصف الملعب.ويشرك لوكا ورقة هجومية اخرى بدخول فهد فلاته مهاجماً مكان محمد شليه الذي ترك مكانه لفهد الزهراني.. وكاد الشهري يقلص الفارق بضربة رأس قوية ابعدها الدعيع بمساعدة العارضة في الدقيقة 24.. ويضطر المدرب الهلالي لاشراك فهد المفرج مكان تركي الصويلح لتعزيز دفاع فريقه لكن دون جدوى فالجهة اليسرى للأهلي كانت مسرحاً للهجمات مع مساندة قوية من المحمدي في الجهة اليمنى ويتعرض الغامدي للاصابة ليخرج ويدخل مكانه بندر المطيري لينتقل النزهان لليمين.. ويواصل الاهلي هجماته وتحويل الكرات العرضية داخل المنطقة مما أربك الدفاع الهلالي لكن الدعيع تصدى لها ببراعه وامام اندفاع اهلاوي غير مقنن ينجح الهلال في استثمار هذا الوضع ويضيف هدفاً رابعاً من لعبة مرسومة ومنسقة بشكل جيد..
د30 هدف رائع للهلال
فمن هجمة منظمه ومنقوله بين سامي وادميلسون لسامي ثم النزهان يحول كرة عرضية يتركها ادميلسون للجمعان الذي عالجها قوية خارج المنطقة أرضية زاحفة على يسار النجعي كهدف رابع حسم النتيجة لمصلحة الهلال.. لكن الأداء العام للفريق ظل كما هو محاولات اهلاوية واندفاع أمام تكتل هلالي في منطقة الجزاء وتشتيت غير مركز للكرات سرعان ما يرتد مرة أخرى هجمة أهلاوية..
ويجري آرثر تغييراً ثالثاً بخروج ادميلسون ودخول تركي القحطاني في محاولة لتعزيز الوسط وايقاف التفوق الأهلاوي في هذه المنطقة.. لكن هذا التفوق جاء على حساب الدفاع الأهلاوي الذي تعرض للاحراج اكثر من مرة.. ولعل الاخطاء التي ارتكبت في منتصف الملعب الأهلاوي سمحت للجمعان بتهديد مرمى النجعي اكثر من مرة فسدد من مسافات مختلفة وبعيدة جداً لكنها احرجت الحارس الأهلاوي كثيراً.. ومع الضغط الأهلاوي والارتباك الدفاعي للهلال وعدم قدرة افراد الدفاع في تغطية مهاجمي الأهلي والفوضى الدفاعية مع كل هجمة للاهلي نجح عبيد الدوسري في اضافة هدف ثان لفريقه..
«د 44» هدف ثان للأهلي
حيث نفذ المحمدي خطأ بكرة ساقطة داخل المنطقة لعبيد الدوسري الخالي من الرقابة اكملها برأسه خلفية في الزاوية اليسرى البعيدة للدعيع كهدف ثان.. ويواصل الاهلي هجماته ويسدد الزهراني كرة رائعة من خارج المنطقة تصطدم بالقائم الأيمن لمرمى الدعيع كآخر الفرص الأهلاوية قبل ان يعلن حكم اللقاء يوسف العقيلي نهايته بفوز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدفين.
من المباراة
* منح حكم اللقاء يوسف العقيلي بطاقات صفراء لكل من ابراهيم سويد وعبدالحميد الجدوع ومنصور النجعي وفوزي الشهري من الأهلي وتركي الصويلح وعبدالله الشريدة من الهلال.
* الهلال فاز بالأربعة لكنه كاد يخسر ايضا بمثلها حيث لم يظهر معظم اللاعبين بمستوياتهم المعهودة.. وحققوا الفوز الكبير بخبرتهم وقدرتهم على التعامل الصحيح مع الهجمات التي سنحت لهم.
* آرثر جورج لم يجد الوقت الكافي بعد عودة الدوليين لتنظيم فريقه.. لكنه لم يحسن التعامل مع المباراة ميدانياً حيث اكتفى افراد فريقه بالدفاع داخل منطقة الجزاء بدلاً من منتصف الملعب وارتكب الفريق العديد من الأخطاء على مستوى الأداء الجماعي والتمركز داخل الميدان.
* الأهلي حاول كثيراً تعديل النتيجة وسيطر على الشوط الثاني كاملاً لكنه يعاني من ضعف دفاعي فاضح.
* الجمعان في كل مرة يؤكد انه فريق بأكمله فهدد مرمى الأهلي طوال المباراة وسجل هدفين رغم ضعف لياقته الواضحة!
* عبدالله سليمان والدعيع قدما مباراة كبيرة بالأمس فيما كان الدوسري والزهراني افضل لاعبي الأهلي ومعهم الحارس المجتهد منصور النجعي.
* المحترف المصري في صفوف الأهلي رضا سيكا خرج مصابا في منتصف الشوط الأول بعد ان كان نقطة ضعف واضحة في الدفاع الأهلاوي.
النصر الرياض
* كتب سعود عبدالعزيز:
حقق فريق الرياض فوزاً مستحقاً على نظيره النصر بهدف دون مقابل جاء عن طريق السنغالي عمر تراوري في الدقيقة «85» بعد أن استفاد من الكرة التي سددها فيصل مرزوق والتي ارتطمت بالعارضة وعادت لتراوري الذي ارتمى عليها وسددها إلى داخل شباك النصر مسجلاً هدف اللقاء الوحيد.. مجريات اللقاء كانت لصالح النصر في الشوط الأول الذي استطاع لاعبوه فرض سيطرتهم الكاملة على مجريات المباراة بفضل الحالة الجيدة التي كان عليها مدافعه الكبير صالح الداود الذي استطاع بخبرته منح بقية زملائه الثبات داخل أرضية الملعب، فريق الرياض غاب تماماً في الشوط الأول واستطاع تحسين وضعه الفني في الشوط الثاني وكانت له المبادرة والأفضلية طوال مجرياته إلا من بعض المحاولات التي كان يقودها علي يزيد ومحسن الحارثي وصالح الداود الذي سدد أكثر من كرة وقف لها حارس الرياض الصاعد خالد راضي بالمرصاد..
أخطاء مدرب النصر هوكتور نونيز كانت قاصمة للظهر فقد أشرك نهار الظفيري الغائب عن أجواء المباريات في وقت غير مناسب ثم عاد وأخرج علي يزيد في زمن كان النصر يبحث فيه عن تحقيق التعادل!
أحداث المباراة
بدأ فريق الرياض اللقاء بتشكيلة مكونة من : خالد راضي في حراسة المرمى، عادل بخيت «ابراهيم المفرج» وليد الزهير، محمد القاضي، فيصل الدريهم، علي زايد «فيصل مرزوق» يحيى مجرشي، بندر الزيد، «عبدالله الضعيان» عمر تراوري «داين فاين» ماما ديوب، وكان مدرب الرياض قد خاض اللقاء بطريقتين حيث لعب الشوط الأول بطريقة «3/5/2» وفي الشوط الثاني «4/3/3» بعد أن لاحظ تواضع الناحية الهجومية في النصر لتذهب السيطرة للرياض في الشوط الثاني بعد هذه التبديلات الفنية.. أفضلية الرياض تعود ولتواجد أكثر من عنصر جيد في دكة الاحتياط فيكفي أن نذكر أن يوسف الحيائي والضعيان وفيصل مرزوق وبدر الدوسري كانوا في دكة الاحتياط. فريق النصر استهل المباراة بمحمد شريفي في حراسة المرمى، عبدالله الجنوبي، صالح الداود، محسن الحارثي، أحمد جهوي، في الدفاع، فيصل سيف ماجد الدوسري، خوليو سيزار، عبدالعزيز الجنوبي في الوسط وعلي يزيد وسعد الزهراني في الهجوم.
واتبع النصر طريقة «4/4/2» وكانت الأفضلية له في الشوط الأول وكاد هجومه أن يحرز أكثر من هدف لكن التألق لخالد راضي حرم النصر من احراز هدف يؤكد تفوقه.
أبرز أحداث الشوط الأول
الدقيقة «11» تمريرة من خوليو سيزار لماجد الدوسري سددها الأخير أمسكها بثبات حارس الرياض.
علي يزيد يتوغل ويسددها بقوة أبعدها نجم حراسة الرياض الصاعد راضي.
الجنوبي يواجه حارس الرياض ويلعبها لوب أمسكها خالد راضي.
فرصة الرياض الوحيدة من كرة وصلت عمر تراوري الذي سددها فأبعدها صالح الداود قبل أن تهز شباك شريفي.
الشوط الثاني
تبدل حال مجريات الشوط الثاني وكانت الأفضلية للرياض الذي استطاع نجومه تجاوز اخفاقهم في الشوط الأول وكاد بندر الزيد أن يحرز هدف التقدم لكنه تباطأ في الكرة أكثر من مرة ليسيطر عليها محمد شريفي الذي قدم مباراة جيدة كخالد راضي حارس الرياض.
بعد أن لاحظ مدرب الرياض البرازيلي رونالدو عودة عناصره لمستواهم المعروف أشرك فيصل مرزوق بدلاً من لاعب الوسط علي زايد للاستفادة من قدرة فيصل مرزوق على التعامل مع الكرات داخل منطقة الجزاء.. تبديلات مدرب الرياض الثلاثة باشراك ابراهيم المفرج ثم عبدالله الضعيان بدلاً من بندر الزيد وعادل بخيت كانت تهدف للاستفادة من خبرتهم ومواصلة السيطرة على أجواء المباراة.. وفي الجانب الآخر كانت تبديلات مدرب النصر غير مقنعة ولا مبررة فأخرج سعد الزهراني وأشرك الظفيري الذي لم يكن في تواجده في أرضية الملعب ما يفيد النصر. أيضاً قائمة البدلاء النصراوية خلت من المهاجمين باستثناء الظفيري.
عمر تراوري يؤكد تفوق الرياض
في الدقيقة «85» من عمر اللقاء لعب القاضي كرة عرضية لفيصل مرزوق الذي سددها برأسه لترتطم بالعارضة وتذهب لعمر تراوري الذي سددها إلى داخل الشباك النصراوية محرزا هدف اللقاء الوحيد!!
* تبديل غريب من مدرب النصر
والنصر يبحث عن احراز هدف التعادل أخرج هوكتور نونيز علي يزيد وأشرك بندر تميم وكان من الواجب اخراج خوليو سيزار الذي أهدر مجهود زملائه ببطئه الشديد وعدم تفاعله مع الكرات التي وصلته ليكون هذا التغيير بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.
أبرز فرص الشوط الثاني
الدقيقة 65 بندر الزيد يتوغل ويسدد ضعيفة أمسكها الحارس محمد شريفي.
الدقيقة 68 صالح الداود يرسل كرة من خطأ مباشر أبعدها خالد راضي.
صالح الداود يعود ويسدد برأسه أبعدها حارس الرياض .
الدقيقة «93» كرة تصل للحارثي والمرمى خال لكنه سددها بقوة فوق العارضة.
* لقطات من المباراة
بعد تسديد صالح الداود بدرجة فنية رائعة هتفت الجماهير تطالبه بتسديد الكرات الثابتة بدلاً من خوليو سيزار.
قاد اللقاء الحكم عبدالرحمن العمري وساعده صالح الشمراني وعبدالقادر هجراني ومنح بندر الزيد وماما ديوب وعلي يزيد ومحسن الحارثي كروتاً صفراء وظهر العمري بمستوى جيد!!
مدرب النصر كان متوتراً طوال سير المباراة وظل واقفاً طوال سير اللقاء.
ثلاثي الرياض الأجنبي ظهر بمستوى جيد وسيقودون الفريق ليحقق مزيدا من الانتصارات.
البوليفي خوليو سيزار من الأفضل أن يتم الغاء عقده والبحث عن لاعب أجنبي آخر.
برز من النصر صالح الداود ومحمد شريفي ومن الرياض الثلاثي الأجنبي وبندر الزيد.
تواضع قدرات النصر منعه من الاستفادة من الثغرة الواضحة في منطقة الظهير الأيسر لفريق الرياض التي تواجد فيها الدريهم.
الوحدة الاتحاد
على استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع بمكة المكرمة واصل الفريق الاتحادي صدارته وتفرده بالصدارة بعد أن حقق فوزاً مستحقاً على فريق الوحدة وبأربعة أهداف سجلت على مدار الشوطين في حين ظل الفريق الوحداوي يتلقى الخسائر بصدر رحب الواحدة تلو الأخرى.
*لعب الفريقان خلال العشرين دقيقة الأولى بتكافؤ حيث حيث تبادل الهجمات والسيطرة على منطقة المناورة وان كان الاتحاد هو الأفضل نسبياً إلا ان الوحداويين كانوا يشاطرون الاتحاد في كرات بينية قصيرة بين اللاعبين وتكاد الخطة تكون متشابهة إلا ان الاتحاد ركز على الضغط عن طريق الاظهرة واعتمد الوحدة على الكرات المرتدة حتى استطاع سيرجيو اقتناص كرة ماكرة اخطأ في تقديرها اللاعب البرازيلي كلاوديو عند الدقيقة 26 حيث سجل هدف فريقه الأول بعد تجاوزه الحارس الوحداوي السلمان وكاد سيرجيو ان يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد ان قدم له اللاعب المحترف الوحداوي قلب الدفاع اقور كرة على طبق من ذهب ولكنه سددها برعونة وهو في مواجهة المرمى.وقد منح حكم المباراة عمر المهنا كرتا اصفر لمحمد نور وباسم اليامي قائد الاتحاد للمخاشنة.
وعلى الرغم ان هجمات الوحدة المرتدة كانت عبارة عن انطلاقات رأسية إلا انها لم تشكل خطورة على مرمى الاتحاد وعند الدقيقة 40 انطلق الصقري من الجهة اليسرى ورفع الكرة عرضية بالمسطرة على رأس سيرجيو الذي مررها بدوره الى جيرسي الذي لعبها قوية وانقذها دفاع الوحدة، وكاد جريسي ان يضيف هدف فريقه الثاني.
وشهد هذا الشوط ابداعات الثلاثي المحترف في الاتحاد اطربت الجمهور الاتحادي الذي ساند فريقه، فيما منح حكم المباراة الكرت الثالث في هذا الشوط للاعب جونيور لتمثيله داخل منطقة الجزاء مطالباً بضربة جزاء.وقد اضاع عبدالله عسيري فرصة مؤكدة عند الدقيقة 44 من هذا الشوط.
لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدف مقابل لا شيء.
الشوط الثاني:
اجرى مدرب الوحدة مع بداية هذا الشوط تغييره الأول بإدخال اللاعب المحترف ممادو باكيتا وخرج بندر الجعيد. الا ان الاتحاد سجل هدفه الثاني في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعبه اسامة المولد الذي حول الكرة برأسه داخل المرمى الوحداوي بعد عرضية داخل منطقة الجزاء الوحداوي لتستقر الكرة كهدف ثان لفريقه الذي كاد جونير أن يسجل هدفا في الدقيقة الثانية لكن دفاع الوحدة انقذ الكرة لضربة زاوية.
فيما اضاف جيرسي هدف فريقه الثالث د 6 بعد كرة عرضية من صالح الصقري وجيرسي في مواجهة المرمى سددها بسهولة كهدف ثالث لفريقه الذي سيطر على مجريات المباراة وابدع لاعبوه في الاستعراض في كرات بينية وعن طريق الأجنحة في غياب دفاع الوحدة وعدم ترابطه وكأن الاتحاديين ارادوا ان يعطى الوحدة الفرصة خلال الشوط الأول ليعلنوا بعد ذلك أنهم قادرون على تجيير المباراة لصالحهم ولاسيما أنهم يرغبون المحافظة على توازنهم وتصدرهم للدوري منذ أسابيعه الأولى حيث لم يتلقوا الا هزيمة واحدة من الشعلة.
وقد اخرج مدرب الاتحاد محمد نور وأدخل خالد الشمراني د 11 من هذا الشوط الذي تألق فيه الاتحاديون وقدموا عرضا كروياً رائعاً وسيطروا على مجريات المباراة على الرغم ان مدرب الوحدة لويس كارلوس زج باثنين من اللاعبين د 15 وهما عبدالعزيز المويجيد وبندر عمر بديلاً لكل من عيسى المحياني وكلاديو فينتوس دون أن يراعي مدرب الوحدة ظروف المباراة ويحافظ على ابقاء اللاعب الثالث لإدخاله في حالة أي طارئ لفريقه الذي لم يقدم ما يشفع له في الشوط الثاني امام السيطرة الميدانية الاتحادية حيث تمكن الاتحاد من اضافة الهدف الرابع بقدم جونير بعد ان قاد اللاعب جيرسن من هجمه من الجهة اليمنى مررها عرضية وسط تكتل من دفاع الوحدة استطاع سيرجيو اعادتها خلفية لجونير الذي سددها في المرمى الوحداوي كهدف رابع لفريقه د 28 وكاد اسامة المولد عند الدقيقة 30 ان يسجل هدفا خامسا إلا ان صالح السلمان حارس الوحدة صد الكرة بإعجوبة وانقذها الدفاع الوحداوي لضربة زاوية. فيما زج مدرب الاتحاد عقب هذا الهدف بالمهاجم الاتحادي حمزة ادريس بديلاً لاسامة المولد وانطلق صالح الصقري بكرة وتقدم من جهة الظهير الأيمن الوحداوي وسدد الكرة د 35 وكاد يسجل هدف فريقه الخامس ولكن الكرة مرت من جوار القائم وقد طرد حكم المباراة عمر المهنا د 36 كابتن الاتحاد باسم اليامي لاعاقته محمد الحرشان وسبق ان منحه كرتا اصفر.وقد اضاع محمد الحرشان فرصة ثمينه د 38 عندما واجه حارس الاتحاد وسدد الكرة وانقذها الحارس إلى ضربة زاوية وكاد أن يسجل أول اهداف فريقه الذي نشط في الدقائق الأخيرة حيث اضاع باكيتا فرصة على فريقه عندما سدد الكرة وارتطمت بالعارضة د 39 من هذا الشوط الذي كاد فيه الاتحاد ان يخرج بنتيجة تاريخية وكبيرة.
الاتفاق النجمة
* الدمام صلاح عبدالواحد:
حقق فريق الاتفاق أول ثلاث نقاط له في مسابقة الدوري وذلك بعد أن كسب النجمة في اللقاء الذي جمعهما على أستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
دخل فريق الاتفاق المباراة بهجوم ضاغط بخطة «4/4/2» تميل إلى 4/2/4 في حالة الهجوم مما أوعز فريق النجمة إلى التراجع إلى منتصف ملعبه في أغلب الأحيان نظير الحذر الشديد والتحفظ من بداية المباراة حيث لم تسنح فرص حقيقية للتسجيل إلا بعد مرور خمس عشرة دقيقة من زمن المباراة.
أحداث الشوط الأول
في الدقيقة 19 ضربة حرة مباشرة لفريق النجمة في منتصف ملعب فريق الاتفاق سددها اللاعب المحترف كوسوفي قوية ترتطم في العارضة.في الدقيقة 22 كرة عكسية لفريق النجمة أخرجها سياف البيشي بالخطأ ترتطم في القائم لمرماه وتصل للاعب كوسوفي الذي بدوره يحولها عكسية على رأس اسحاق كواكي يضعها فوق العارضة.في الدقيقة 24 كورة عكسية لعبها ماخيت بالمقاس على رأس المتمركز مبارك الخليفة يضعها برأسه بهدوء في القائم الأيمن وتعود له ويحولها في المرمى كهدف اتفاقي أول.في الدقيقة 34 عكسية من اللاعب المتحرك في وسط الاتفاق مبارك الخليفة إلى اللاعب السنغالي ماخيت يجهزها لنفسه ويراوغ لاعبا ويضعها بذكاء على يسار الحارس سليمان الطيار كهدف تفوق ثان للاتفاق.في الدقيقة 41 دربكة اتفاقية داخل منطقة الجزاء لفريق النجمة يسددها ماخيت ترتطم بالمدافع ويسددها مرة أخرى عبدالعزيز الدوسري بجوار القائم.
الشوط الثاني
نزل الفريقان دون أي جديد مع بداية الشوط حيث ظل اللعب سجالاً في منتصف الملعب ولم تظهر أي خطورة على مرمى الفريقين حيث بدا اللعب يميل إلى البرود التام لحين الدقيقة العاشرة من كورة مخادعة من ضربة حرة مباشرة لعبها كوسوفي نحو المرمى تخرج فوق العارضة.
أحداث الشوط الثاني
في الدقيقة 12 كورة جميلة خذ وهات بين نجم المباراة مبارك الخليفة وصالح بشير ينفرد بها الأول ويضعها على يمين الحارس كهدف ثالث للاتفاق وثان لمبارك الخليفة الذي خرج على ضوئها من الملعب لشعوره بشد خفيف في عضلة الفخذ ونزل بدلاً عنه اللاعب حسين النجعي.في الدقيقة 23 عكسية من الظهير الأيمن أحمد الحربي إلى اللاعب كوسوفي الذي يحولها برأسه في المرمى الاتفاقي كهدف أول للنجمة.في الدقيقة 34 كورة ملعوبة بين لاعبي فريق النجمة تصل إلى اللاعب عيسى أبو قدعة يسددها ضعيفة باتجاه المرمى تسفر عن هدف ثان للنجمة في ظل سرحان حارس الاتفاق طارق الذوادي.في الدقيقة 43 فاول من منتصف ملعب الاتفاق سددها كوسوفي قوية تخرج بجوار القائم. وأخذت المباراة تأخذ أعصاب الاتفاقيين نظير الضغط من قبل لاعبي فريق النجمة لاحراز الهدف الثالث لكن سرعة صافرة النهاية من قبل الحكم حالت دون ذلك.
أدار اللقاء حكم ساحة ظافر أبو زندة مساعد أول الدولي حمد الخربوش مساعد ثانٍ علي التركي حكم رابع مطرف القحطاني وراقبها الدولي عبدالله الخالدي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved