أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

الاقتصادية

طوكيو تغلق منخفضة بعد خسائر وول ستريت
* طوكيو «رويترز»:
قال متعاملون ان الاسهم اليابانية الممتازة فقدت المكاسب التي حققتها صباح امس الاول الخميس لتنهي جلسة التداول على انخفاض لليوم الخامس على التوالي.
وعزا المتعاملون الهبوط الى استمرار المخاوف بشأن الاقتصاد الياباني وارباح الشركات مما أضعف حالة التفاؤل التي أثارتها بيانات امريكية أظهرت ان انكماش اجمالي الناتج المحلي جاء أقل من المتوقع.وارتفعت البورصة في الصباح بقيادة أسهم ممتازة في قطاع التكنولوجيا مثل سهم سوني مستمدة قوتها من صعود سوق ناسداك الامريكية للمرة الاولى في أربع جلسات، لكن أسهم قطاع التكنولوجيا أنهت اليوم على ارتفاع بسيط لتؤكد المخاوف السائدة بشأن أرباح شركات القطاع.وفي نهاية المعاملات ارتفع سهم سوني 65. 0 في المئة الى 4660 ينا، وكان المؤشر ارتفع في الصباح الى 4760 ينا. وجاء صعود المؤشر المجمع لسوق ناسداك يوم الاربعاء في اعقاب بيانات نمو اجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة للربع الثالث من العام.وبنهاية جلسة التعامل انخفض مؤشر نيكي الرئيسي المكون من اسهم 225 مؤسسة يابانية كبرى بمقدار 06. 19 نقطة اي 18 .0 في المئة الى 28 .10347 نقطة، وكان المؤشر فقد 9 .4 في المئة من قيمته في جلسات التداول الخمس السابقة.
وهبط مؤشر توبكس المرجح بالقيمة السوقية للاسهم والمؤلف من كل اسهم الفئة الاولى في بورصة طوكيو 49. 3 نقطة اي 33. 0 في المئة الى 88 .1055 نقطة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved