أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

الاقتصادية

هبوط أسهم بريطانيا لتراجع البنوك وشركات النفط
* لندن «رويترز»:
انخفضت الاسهم البريطانية الممتازة التعاملات في بورصة لندن للاوراق المالية امس الاول الخميس لتراجع اسهم قطاعي البنوك والنفط بعد الاداء الضعيف للاسهم الامريكية الاربعاء الماضي واستمرار المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي.
ومن أبرز ملامح حركة التداول صباح امس الاول انخفاض شركة دايمنشن داتا الجنوب افريقية لخدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة عشرة في المئة بعد ان حذرت شركة داتاكرافت اسيا التابعة لها في سنغافورة من انها تتوقع انخفاض ارباحها.
وانخفض مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى اكثر من 50 نقطة الى 3. 4988 نقطة بعد ان صعد الاربعاء الماضي 36 نقطة في اعقاب صدور بيانات أظهرت انكماش اجمالي الناتج المحلي الامريكي بنسبة اقل من المتوقع في الربع الثالث من العام. وفي الساعة 0900 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر 9 .42 نقطة بنسبة 85 .0 في المئة الى 8. 4996 نقطة.
وهبطت أسهم شركات النفط تحت وطأة تراجع أسعار النفط الخام الى أدنى مستوياتها منذ عامين الاربعاء الماضي وسط مخاوف من انزلاق الاقتصاد الامريكي الى الكساد.
وانخفض سهم بي.بي 5 .1في المئة الى 5 .546 بنس وسهم شل 4 .1 في المئة الى 508 بنسات.وتراجعت اسهم البنوك ايضا وعلى رأسها سهم لويدز الذي هبط اثنين في المئة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved