أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

متابعة

اكتشاف حالات جديدة للجمرة الخبيثة في باكستان
* * إسلام أباد ق.ن.ا:
انتشرت موجة ذعر وفزع داخل مؤسسة الجانج للإعلام والنشر في باكستان بعد أن أثبتت الاختبارات وجود بكتريا الجمرة داخل بريد كان قد أرسل الى مقر المؤسسة . وقالت وكالة برس ترست الهندية إن الادارة قامت بإعطاء هيئة العاملين المضادات الحيوية اللازمة كما استخدمت متخصصين في مجال المايكرو بايولجي لتعقيم غرفة التحرير الرئيسة بصحيفة جانج في كراتشي .
وقالت صحيفة ذي نيوز والتي تتبع دار جانج للمطبوعات أن الذعر بسبب الجمرة الخبيثة قد انتشر في الولايات المتحدة ووصل الى الصحافة الباكستانية أيضا وأكدت تلقي مظاريف خطابات تحتوي على بكتريا الجمرة الخبيثة أرسلت لمكاتب الدار في كويتا وكراتشي وروا لبندي ولندن في 23 اكتوبر الماضي .
وقالت صحيفة ذي نيوز إنه تم إخلاء قسم التحرير في الجانج بكراتشي وجلب مختصين لتعقيم المكان مشيرة الى أن الفحص المختبري للمسحوق الابيض الذي كان في المظاريف أثبت وجود بكتريا الجمرة الخبيثة . وأضافت إن المسؤولين في الدار طلبوا من العاملين فيها توخي الحذر وأقصى درجات التأهب فيما يتعلق بالبريد القادم . ويذكر إن باكستان كانت قد أعلنت عن اكتشاف حالتين للإصابة بمرض الجمرة الخبيثة في اثنتين من الشركات المتعددة الجنسيات في كراتشى بعد تلقي خطابات تحتوي على بكتريا الجمرة الخبيثة .

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved