أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

متابعة

في اجتماع برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح
هيئات الدولة العليا في اليمن تدين التصعيد الإسرائيلي وتعبّر عن أسفها عن سقوط ضحايا مدنيين في أفغانستان
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
عبّرت الجمهورية اليمنية عن أسفها لسقوط ضحايا مدنيين في صفوف الشعب الأفغاني من جراء الضربات العسكرية من جانب القوات الأمريكية.
جاء ذلك خلال اجتماع مشترك للهيئات العليا للدولة في اليمن عقد يوم أمس برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» بأن الاجتماع وقف أمام التطورات على الساحة الوطنية والاقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية وأفغانستان.. حيث عبّر هذا الاجتماع عن أسف اليمن لسقوط الضحايا الأبرياء من المدنيين من أبناء الشعب الأفغاني.. منوهاً بضرورة تجنب تعريض المدنيين الأبرياء في أفغانستان للأذى والذين لا ذنب لهم.
كما أدان المحاولات المقصودة للربط بين الإسلام والإرهاب منذ أحداث ال 11 من سبتمبر الماضي التي تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية.. مشيراً إلى أن الإسلام هو دين التسامح والسلام وهو دين ينبذ العنف والتطرف والغلو ويحث على التسامح والمحبة والتعاون والتآلف بين كافة بني البشر.
وأكد الاجتماع على ضرورة التصدي الحازم وتفويت الفرصة على كافة المحاولات التي يسعى من خلالها بعض المتطرفين إلى خلق الصراع وإيجاد الهوة بين الديانات والثقافات الإنسانية.
وأضافت الوكالة بأن اجتماع الهيئات العليا للدولة في الجمهورية اليمنية عبّر عن قلق اليمن وادانتها للتصعيد الصهيوني الخطير وأعمال القمع والتنكيل والحصار وإرهاب الدولة الذي تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي.
وجدد الموقف اليمني الداعي إلى سرعة إرسال قوات مراقبة دولية لحماية الشعب الفلسطيني وضمان تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعرب الاجتماع عن أمل اليمن في أن تجد تصريحات الرئيس الأمريكي وعدد من قادة الدول الغربية حول إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة طريقها للتنفيذ الفعلي على أرض الواقع.. باعتبار أن ذلك يمثل الطريق الصائب والصحيح الذي يكفل تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة ويصون الأمن والسلام الدوليين.
كما ناقش الاجتماع برئاسة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عددا من القضايا على الساحة اليمنية وبالذات تلك المتصلة بجهود البناء الوطني والتنمية الشاملة.. وأكد على مواصة جهود ترسيخ أسس الدولة اليمنية الحديثة المرتكزة على قواعد الديمقراطية والنظام والقانون واحترام حقوق الإنسان.. وجرى كذلك استعراض جهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved