أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

الاولــى

القوى الفلسطينية تطالب بمحاكمة شارون
جيش العدو يتوغل في بيت لاهيا في غزة وسط إطلاق النار من الدبابات
* * القدس غزة الوكالات :
توغّل الجيش الاسرائيلي مستعينا بدبابات وجرافات عسكرية مئات الأمتار في أراض خاضعة للسلطة الفلسطينية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وقال مصدر في مديرية الأمن العام في قطاع غزة إن «جرافات عسكرية ترافقها دبابات اسرائيلية توغلت حوالى 500 متر في أراضي المواطنين الخاضعة للسيطرة الفلسطينية بالكامل قرب مستوطنة دوغيت في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة».
وأشار المصدر نفسه الى أن «الجرافات العسكرية قامت بأعمال تجريف واسعة واقتلاع أشجار الجوافة والزيتون وسط إطلاق النار من الدبابات من دون أي مبرر باستثناء استمرار العدوان».
وأوضح المصدر نفسه من جهة ثانية أن «دبابتين اسرائيليتين قامتا بعد ظهر الجمعة أيضا بالتوغل عشرات الأمتار في أراضي السلطة الفلسطينية في منطقة تل السلطان في رفح قرب الحدود مع مصر جنوب قطاع غزة وسط إطلاق النار تجاه منازل المواطنين».
واعتبرت مديرية الأمن العام هذا التوغل «انتهاكا اسرائيليا جديدا للاتفاقات يصب في إطار توتير الوضع في المنطقة».
ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات بشرية. وطالبت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية امس الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان باتخاذ قرارات ملموسة في مقدمتها وقف الحرب العدوانية الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.
وقالت اللجنة في بيان ضمنته رسالة موجهة للأمين العام للأمم المتحدة في ذكرى وعد بلفور «إننا نطالبكم باتخاذ قرارات وأفعال ملموسة في مقدمتها وقف الحرب الاسرائيلية العدوانية على الشعب الفلسطيني وفرض العقوبات على دولة العدوان الاسرائيلي ومحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين في مقدمتهم المجرم شارون رئيس الوزراء الاسرائيلي جزار صبرا وشاتيلا».
وعلى صعيد العمليات الاجرامية الاسرائيلية قالت مسؤولة اسرائيلية كبيرة الجمعة إن اسرائيل ستواصل سياسة الاغتيالات مفتخرة بالنتائج التي تحققت في الأيام الاخيرة.
وأوضحت نائبة وزير الدفاع الاسرائيلي داليا رابين فيلوسوف في تصريح لاذاعة الجيش «سنواصل عمليات الاغتيال» .
ورحبت خصوصا بقتل عنصرين من الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية «حماس» في الضفة الغربية الخميس خلال عملية استخدمت فيها المروحيات ووحدة كوماندوس على الأرض وفق مصادر عسكرية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved