أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

الاولــى

الجنود الإسرائيليون الأسرى لدى حزب الله موتى
* عمان ق.ن.ا:
اعتبرت اسرائيل جنودها الثلاثة الأسرى لدى حزب الله بلبنان قتلى.....وأعلن الحاخام اسرائيل فايس المرشد الديني العام للقوات الاسرائيلية أن الجنود الثلاثة وهم ابراهام بنيامين وادى افيتان وعمر سعادة بمثابة القتلى .
غير أن الحاخام اليهودي أقر بأن اسرائيل لم تعرف مكان دفنهم .. وأشار الى أنه أبلغ ذوي هؤلاء الجنود بقراره اعتبارهم متوفين .
وحسب راديو اسرائيل فإن قرار الحاخام يؤيد قرارا مماثلا لقيادة الجيش الاسرائيلي.
وكان الجنود الثلاثة قد أسروا في السابع من اكتوبر عام 2000م في عملية فدائية لرجال حزب الله داخل مزارع شبعا المحتلة من جنوب لبنان أدت الى خطف الجنود الثلاثة.
وكانت اسرائيل أقرت مساء الاثنين للمرة الاولى أن جنودها الثلاثة قتلوا على الارجح.. ولكنها أرجعت الى الحاخام العسكري إعلان اعتبارهم متوفين .
تجدر الاشارة الى أن اسرائيل حاولت أكثر من مرة عبر وسطاء أجانب معرفة أية معلومات عن مصير جنودها.. فيما تعتبر أوساط حزب الله مثل هذه الاعلانات مجرد عمليات استدراج للحزب للاعلان عن مصير هؤلاء الجنود وهو ما يرفضه الحزب ويتمسك بعدم الكشف عن أية معلومات متعلقة بهم طالما لم تتقدم اسرائيل بأية خطوات باتجاه الإفراج عن الأسرى الذين تحتجزهم من عناصر الحزب أو من عناصر المقاومة اللبنانية والفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved