أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

محليــات

تنفيذا لتوجيهات سمو ولي العهد وبمناسبة مرور 20 عاما على تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم
إطلاق اسم الفهد على تمرين الحرس الوطني الكبير «مراكز القيادات» هذا العام
الأمير متعب بن عبدالله: الحرس الوطني يلقى الدعم والرعاية من القيادة الحكيمة
* * كتب مندوب الجزيرة:
تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أطلق على تمرين الحرس الوطني مراكز القيادات هذا العام اسم «الفهد» الذي يتزامن مع مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم .
صرح بذلك صاحب السمو الملكي الأمير الفريق أول ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الحرس الوطني المساعد للشؤون العسكرية وقائد تمرين مراكز القيادات «الفهد» الذي يقام هذه الأيام على مستوى الحرس الوطني في مختلف أنحاء المملكة .
وقال سموه «إن ما تلقاه كافة القطاعات المسلحة من دعم ورعاية واهتمام من قائدها الأعلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله» ومن سمو سيدي ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني له الفضل بعد الله في تطوير القوات المسلحة السعودية بكل قطاعاتها».
وأضاف سموه «إن الحرس الوطني واحد من هذه القطاعات التي تلقى كل الدعم والرعاية وذلك يجعل مسؤولية القادة والمخططين لهذه القوات مضاعفة لكي يضعوا هذه القوات في مستوى ما هو مأمول منها من تطور وتحديث وجاهزية».
وأشار سموه الى أن التدريب المتواصل والتمارين العسكرية التي تنفذها قوات الحرس الوطني كل عام تهدف الى الوقوف على مستوى القدرات العسكرية التى تنفذها قوات الحرس الوطنى كل عام تهدف الى الوقوف على مستوى القدرات العسكرية من حيث القيادة والسيطرة والجاهزية لتلك الوحدات والاطلاع على نتائج محصلة العام التدريبي وما اكتسبت تلك الوحدات من مهارات خلال تدريباتها المستمرة .
واختتم سمو الفريق أول ركن متعب بن عبدالله تصريحه قائلا «في كل عام دأب الحرس الوطني على إجراء تلك التمارين سواء تمارين تعبوية ميدانية أو تمارين على مستوى القيادات وذلك لادخال التدريبات على كل ما يستحدث من ابداعات قيادية تعبوية وتلافيا للسلبيات التي تظهر بالتمارين السابقة تحت إشراف وتوجيه سيدي صاحب السمو الملكي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي سيدي نائب رئيس الحرس الوطني الأمير بدر بن عبدالعزيز راجيا من العلي القدير التوفيق والسداد».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved