أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

محليــات

الأمير مقرن خلال زيارته للبلدة القديمة:
إنشاء مطار في العلا يفتح لها نافذة على العالم وما هو قادم يبشر بالخير لأهالي المحافظة
* العلا طلال حميد البلوي:
أكد صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز امير منطقة المدينة المنورة ان زيارته وعدد من رجال الفكر والاعمال في المملكة لمحافظة العلا تهدف الى اطلاعهم على مقومات العلا ومميزاتها ومعالمها المتعددة ووضع تخطيط علمي مدروس لنقلة حضارية لمحافظة العلا خلال سنوات قليلة قادمة ورأى سموه ان الانطباع الذي خرجوا به بأنها منطقة واعدة لما تشتمل عليه من مقومات.
واشار سموه الى ان انشاء مطار في العلا سيفتح للعلا نافذة على العالم مؤكداً انه قد تم اعتماد المبالغ الكافية له ودراسته على وشك الانتهاء.
وأوضح سموه بأن المخطط الاقليمي لمنطقة المدينة المنورة اعطى كل شيء حقه من الدراسة وان طريقي العلا الوجه والعلا تبوك مدرجان ضمن هذا المخطط واكد سموه أن ما هو قادم للعلا يبشر بالخير.
وعن وجود برج واحد فقط للجوال بالعلا اوضح سمو أمير منطقة المدينة المنورة بأنه لاحظ ذلك واهاب بشركة الاتصالات بحل مشكلة الجوال في العلا.
جاء ذلك اثناء افتتاح سموه للقرية الشعبية بمحافظة العلا امس الاول الخميس حيث قام سموه بزيارة للبلدة القديمة في محافظة العلا وكان في استقباله عند وصوله محافظ العلا احمد بن عبد الله السديري ومديرو ورؤساء الدوائر الحكومية
وتجول سموه ومرافقوه داخلها واطلعوا على عروض حية للعديد من الحرف الشعبية التي كان يمارسها اهالي هذه البلدة قديما ففي المجال الزراعي تم عرض بعض النشاطات الزراعية مثل حرث الارض وتنظيف مجاري العيون وفرز التمور وحشوها ودرس الحب وهي عملية تنقية الحبوب من الشوائب وتم عرض
مصنوعات الليف كالحبال والقفاع ومصنوعات الخوص كالحصير والمهاف اليدوية والشناشير وشاهد سموه صناعة المعجنات التي شملت الخبز بأنواعه.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved