أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

محليــات

د. الرويشد لـ«الجزيرة» :
المعارف تنظم برامج للاحتفاء بمرور 20 عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم
* الرياض عمر اللحيان:
أكملت وزارة المعارف استعداداتها للمشاركة في الاحتفاء بمرور 20 عاماً على تولي خادم الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم. ذكر ذلك ل «الجزيرة» مدير عام النشاط الطلابي بالوزارة الدكتور محمد بن سليمان الرويشد وقال ان الوزارة لديها عدد من البرامج والانشطة التي أعدت لهذه المناسبة منها ما هو على مستوى الوزارة ما هو خاص بإدارات التعليم والمدارس.
وبيّن الرويشد بأن هذه النشاطات تشتمل على مسابقة )رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين( التي تنفذها الإدارة العامة للنشاط الطلابي وستقام أولاً على مستوى المدارس بحيث يشارك جميع الطلاب في يوم 21/8/1422ه بكتابة رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين.. حفظه الله حيث يبثّون فيها مشاعر الولاء ويتحدثون فيها عن الإنجازات التي تحققت في هذا العهد الميمون.
وسوف تقام المسابقة على مستوى الإدارات التعليمية مروراً بمراكز الإشراف التربوي )القطاعات التربوية( وتختم المسابقة بترشيح مجموعة من الرسائل الفائزة لترفع لمقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وأضاف الرويشد بأن الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض سوف تصدر كتيّباً تعريفياً يحتوي على جميع الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة، ويطبع منه«000.30» نسخة توزع على الإدارات التعليمية وكليات المعلمين.
الى جانب قيام وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بتنظيم ندوة ثقافية يشارك فيها مجموعة ممن ساهم في النهضة التعليمية في المملكة من أمثال: )معالي الدكتور/ عبدالعزيز الخويطر، ومعالي الأستاذ/ عبدالوهاب عبدالواسع، وسعادة الأستاذ/ إبراهيم بن محمد الحجي(، للإسهام في الحديث عن دور رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وما تحقق في عهده الزاهر من قفزات وإنجازات كان للجانب التعليمي منها أوفر الحظ والنصيب.
كما ستصدر وكالة الوزارة للآثار كتاباً يتحدث عن رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين حفظه الله )ولادته ونشأته توليه رعاه الله منصب وزير المعارف كأول وزير لها صور مما تحقق في عهده الزاهر من إنجازات على كافة المستويات وخصوصاً في حقل العلم والتعليم(.
إلى جانب ما ستقوم به الإدارة العامة للنشاط الطلابي من مجموعة من الرحلات الطلابية التعريفية بالتنسيق مع الخطوط السعودية والنقل الجماعي وسكة الحديد، للاطلاع على النهضة الشاملة في هذا العهد الميمون.
وأضاف مدير عام النشاط الطلابي بأن الإعلام التربوي سوف يقوم بإنتاج فيلم وثائقي لمدة ساعة كاملة يحكي حياة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ويبين صوراً من النهضة التعليمية الشاملة التي تحققت في عهده الزاهر رعاه الله.
إلى جانب مسابقة الخط العربي التي تنظمها الإدارة العامة تتناول بعض كلمات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وخطبه.
وإصدار أعداد خاصة عن المناسبة من: )مجلة المعرفة مجلة التوثيق التربوي رسالة النشاط الطلابي رسالة كليات المعلمين(.
كما ستقوم الإدارة بتنظيم مشروع خادم الحرمين الشريفين )القراءة للجميع( خلال المدة من 14 27/11/1422ه لتشجيع المواطنين والطلاب على القراءة ويتضمن فعاليات: )بحوث مسابقات معارض الكتاب ندوات ومحاضرات ورش تدريبية الخيمة الثقافية(.
وإقامة مسابقتي بحث عن إنجازات خادم الحرمين الشريفين احداهما للمعلمين والمعلمات والأخرى للطلاب والطالبات.
أما على مستوى المدارس فقد أوضح الرويشد بأنه سيتم اقتطاع جزء من اليوم الدراسي ليوم الثلاثاء 21/8/1422ه )من الساعة 30،7 30،9 لتنفيذ )مسابقة الرسالة( و)مهرجان ثقافي وعروض مرئية( إلى جانب تفعيل الإذاعة الصباحية للمشاركة الفاعلة في المناسبة مع كتابة كلمات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في لوحات قماشية وتعليقها في أماكن بارزة.
وأكد الرويشد بأنه سيتم استثمار جميع برامج المدارس وإدارات التعليم وكليات المعلمين والوزارة لخدمة المناسبة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved