أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

إلى سمو رئيس الاتحاد
مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المناطق إلا حائل!
* كتب عبدالله العجلان:
التشكيل الجديد للاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة برئاسة رجل بمكانة وروعة وإنسانية وبذل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد جاء ليقدم نفسه ومسؤولياته وتوجهاته نموذجاً للفعل الإنساني والعطاء المتنامي لسائر فئات الوطن .. جاء ليفتح أبواباً للأمل.. وأفاقاً مشرقة للحب والخير.. ليرسم المبادئ الجميلة ويغرس البذور الطيبة..
منذ فترة وأنا أريد أن أكتب شيئاً وأقدم واجباً تجاه هذا الاتحاد المختلف في مضامينه .. المميز في تكوينه .. الكبير في معانيه وأهدافه .. كنت ومازلت متحمساً للخروج من دوامة الطرح الكروي الصاخب والمتكرر في مداد الاقلام وعلى كل لسان .. لكن في كل مرة اجدني مستسلماً أو ربما متجاوباً من حيث لا أدري مع ما يدور من أحداث كروية متجددة ومتسارعة على مدار اليوم الواحد وتحديداً باتجاه منتخب الوطن الذي لم يخذلنا ولم يجعل حروفنا وافكارنا واطروحاتنا )حبراً على ورق(، وإنما حقق لنا حلماً وبرر لنا سعياً لن نندم عليه.. كما لا أخفيكم إنني في لحظات ما قبل احداث المنتخب كنت متردداً في الكتابة عن هذا الاتحاد خشية أن يفسربطريقة أو أخرى بأنني أجامل أو لعلي أنافق والعياذ بالله مدير تحريرنا وعضو الاتحاد زميلنا الاستاذ محمد العبدي.. بيد ان الموضوع الرئيسي الذي انا بصدده لا يحتمل هذا التفسير وإليكم الموضوع وما فيه:
قام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤخراً بتشكيل مراكز فرعية للاتحاد لدى عدد كبير من مناطق المملكة..وهي خطوة رائعة وموفقة تهدف إلى توسيع دائرة خدماته الإنسانية الجليلة.. وتزيد من ادواره وواجباته لتصل وتشمل وتتفاعل مع جميع انحاء المملكة.. اضافة إلى انها تثري وتطور مختلف برامجه وانشطته الرياضية لفئة غالية تبحث عن تقديم نفسها واثبات وجودها وتحقيق طموحاتها.. ولانها بهذا القدر من الأهمية وما دام التشكيل شمل العديد من مناطق المملكة فقد كنا نتمني انضمام منطقة مهمة وحيوية وكبيرة مثل منطقة حائل بقائمة المراكز المنتشرة والمعتمدة في التشكيل الأخير..
حسب اطلاعي ومتابعتي وبموجب ما قدمه لي الاستاذ النشط إبراهيم الحيص والمعروف بجهده ومبادراته كمندوب سابق للاتحاد فان منطقة حائل ظلت خلال السنوات الثلاث الماضية واحدة من أهم مناطق المملكة ومن أكثرها اسهاماً ودعماً وتفاعلاً سواء فيما يتعلق بمشاركتها والتزامها بالانشطة والبطولات والمناسبات المحلية داخل المملكة أو على مستوى المنتخبات السعودية في البطولات الاقليمية والعربية والدولية.. وقد حقق العديد من ابنائها أرقاما وميداليات وانجازات مميزة على صعيد رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.. وهي في هذه الاثناء عبارة عن مندوب آخذ على عاتقه مسؤولية العمل والكفاح والتطوع من أجل ابراز وخدمة وتفعيل هذه الفئة.. فما بالكم عندما يتوفر لها المركز والامكانات المستحقة لهم أكثر وأهم من غيرهم..؟!
لو ان الوضع لم يتغير وبقي كما هو عليه سابقاً بالنسبة للمناطق المشابهة لمنطقة حائل لكان مقبولاً .. لكن ان تترك حائل في الوقت الذي تنتشر فيه الكثير من المراكز فهذا أمر له انعكاسات وآثار سلبية على اللاعبين والمهتمين من ابناء منطقة حائل .. ومن المؤكد أنه سيخلق الاحباط والألم والحسرة في نفوس وعقول وطموح الفئة المحتاجة للتثمين والتشجيع والمؤازرة والوقوف إلى جانبها مادياً ومعنوياً وادارياً من الاتحاد المعني قبل اية جهة أخرى..!!
هي دعوة نوجهها باسم هؤلاء ونيابة عن هذه المنطقة الغالية من الوطن الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير الإنسان والمتطلع سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لافتتاح مركز فرعي للاتحاد بحائل اسوة بمناطق المملكة الأخرى..
ليكون الاحتواء العملي والجهة المخولة والمظلة الرسمية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة واستثمار طاقاتهم وتوظيف مواهبهم وتطوير إبداعاتهم .. خصوصاً انه لا يترتب على ذلك التزامات وإجراءات لايمكن تحقيقها بقدر كونها سهلة ومواتية ومجدية.. مما يجعلنا أكثر تفاؤلاً بل وثقة بان سموه كما هو دائما وجه للسعد وأهل للخير ونبراس للوفاء..

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved