أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

العالم اليوم

أضواء
الخوف من الإرهاب يحرم الأمريكيين من لحم الخنزير
جاسر عبدالعزيز الجاسر
وفق الحملات الإعلامية التي انغمست فيها بلا ترو وسائل الإعلام الأمريكية والغربية، تلك الحملات التي وصل رذاذها لوسائل الإعلام في الدول النامية ومنها العربية، وفق هذه الحملات أصبح الإرهابيون «البعبع» الذي يهدد كل شيء في أمريكا والعالم من حولها، ومثلما كانت الأمهات والعجائز يخوفن أولادهن الأشقياء الذين لا ينصاعون للنوم مبكراً بالعفريت، أصبح الأمريكيون يتوقعون ظهور العفريت لهم في كل مكان، فبعد ترويج الهلع والخوف من الجمرة الخبيثة جاء الدور على الأسلحة النووية حيث أصبح الأمريكيون والغربيون وكل من يمتلك هذه الأسلحة الفتاكة، أصبحوا خائفين من تسلل الإرهابيين إلى المنشآت النووية، وكأنها بلا حراسة ودون رقابة وظهرت «سيناريوهات» للاستيلاء على المنشآت النووية الباكستانية إذا حاول معارضو حكم الرئيس برويز مشرف الإطاحة به.
ومن الأسلحة النووية أدخلت الطرق والجسور في دائرة الخوف وإذا كانت الطائرات أصبحت مصدراً للخوف والهلع فتجنبها المسافرون ظناً منهم أنها هدف للإرهابيين، فإن وسائل النقل الأخرى أصبحت أهدافاً جديدة للإرهابيين، كما توحي بذلك الحملات الإعلامية الغربية، وكما تُسرِّب مصادر الإدارة الأمريكية. وآخر هذه التسريبات ما ذكرته السلطات الأمريكية من أنها تلقت معلومات من مصادر عديدة بأن الإرهابيين خططوا لنسف أربعة جسور
رئيسية في ولاية كاليفورنيا وأن الخطة تتضمن البدء في التنفيذ «يوم الجمعة» في ساعة ازدحام المرور.
وبالطبع، مرَّ يوم الجمعة أمس دون أن تتعرض الجسور الأربعة وهي «البوابة الذهبية» وجسور باي في سان فرانسيسكو وجسر فينسنت توماس بلوس أنجلس وجسر كورونادوبسان دييجو، لخطر النسف.
وهكذا، ورغم انقضاء يوم الجمعة دون تعرض أي من هذه الجسور للتخريب أو التدمير كما أشاعت حاكمية أكبر ولاية في أمريكا، إلا أن الأمريكيين والكاليفورنيين خصوصاً أصبحوا يتجنبون هذه الجسور مما أثر على استخدام السيارات وانخفض بذلك استخدام الطرق مثلما انخفض كذلك استخدام المطارات والطائرات..!!
هدف جديد أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية تخوفها من تعرضه لهجمات الإرهابيين هو الأبقار الأمريكية، إذ تزعم شبكة إن بي سي؛ أن هناك مخاوف على سلامة إمدادات الطعام الأمريكي لكون المزارع أهدافاً محتملة للإرهاب. وتقدم الشبكة مصنع فان ستاين خارج ساكرامنتو مثالاً لما يمكن أن يحصل إذا ما تعرضت أبقار هذا المصنع الذي ينتج 4500 جالون من الحليب واللبن يومياً إذ إنه بمجرد إدخال «ميكروب بيولوجي» للمزرعة سيؤدي ذلك إلى هلاك هذه الأبقار في مدى أيام أو أسابيع.
وتأخذ إدارات الزراعة في الولايات المتحدة في كل أمريكا، الأمر مأخذ الجد، والحذر ليس منصبَّاً على الأبقار فحسب، فالدجاج أيضاً أصبح يخضع للتفتيش والفحص ويفحص المفتشون يومياً 16 مليون دجاجة لتتبع السالمونيا، كما أن الفحص والمراقبة تخضع لها قطعان الماشية والخنازير حيث ستوضع سجلات لمتابعة الأوضاع الصحية ل13 مليون رأس ماشية و99 مليون خنزير.
وهكذا، فالرعب والهلع الذي تروج له وسائل الإعلام الأمريكية لم يجعل الأمريكيين خائفين من ركوب الطائرات واستعمال الطرق والجسور فحسب، بل امتد خوفهم إلى شرب اللبن وأكل لحم الخنزير الذي هو من أكلاتهم الشهية!.
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved