أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 3rd November,2001 العدد:10628الطبعةالاولـي السبت 18 ,شعبان 1422

العالم اليوم

تستكمل الأسبوع المقبل
فشل مؤقت للمفاوضات التجارية بين الصين واليابان
* بكين أ ف ب:
انتهت مفاوضات استمرت يوما حول خلاف تجاري بين الصين واليابان مساء الخميس في بكين بفشل مؤقت في إيجاد حل لالغاء تدابير متبادلة تقيد حركة المبادلات بين البلدين، كما ذكر مفاوضون يابانيون.
وأوضح الجانب الياباني ان المسؤولين الصينيين واليابانيين أجروا «حوارا بناء ومفيدا» واتفقوا على عقد اجتماع جديد في أقرب وقت ممكن، ربما الاسبوع المقبل في طوكيو.وأعلن مدير الشؤون الآسيوية هيتوشي تاناكا ان المفاوضات حول بضع نقاط محددة لم تسفر عن التوصل الى اتفاق.لكنه أضاف «حاولنا على الاقل إيجاد الحل الأنسب لهذه المسألة».
وهذه هي المرة الثانية منذ تموز يوليو الماضي يحاول البلدان حل الخلاف الناشئ عن القيود التي تفرضها طوكيو على بعض السلع الزراعية الصينية المستوردة. وقد اتخذت طوكيو هذه التدابير في نيسان ابريل الماضي لحماية مزارعيها.وردا على تلك التدابير، فرضت بكين في حزيران يونيو رسوما جمركية بنسبة 100 في المائة على استيراد السيارات اليابانية والهواتف النقالة ومكيفات الهواء.
وكانت صحيفة «تشاينا دايلي» الصينية أعلنت امس الخميس أن المفاوضين الصينيين المشاركين متمسكون بمواقفهم. ونقلت عن مسؤول قوله إن «الصين لن تلغي تدابيرها الثأرية طالما لم تقرر اليابان عدم فرض قيود على استيراد المنتجات الزراعية الصينية».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved