أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

متابعة

الاشتباه في إصابة موظف بالمرض
اكتشاف بكتيريا الجمرة في مكتب بريدي وفي مركز لقدامى المحاربين
* نيوجيرزي واشنطن الوكالات:
تم اكتشاف بكتيريا الجمرة الخبيثة في مركز بريدي ثالث بولاية نيوجيرزي الامريكية وفي المركز الطبي لشؤون قدامى المحاربين بواشنطن.
وقال مسؤولون بولاية نيوجيرزي إنه تم اكتشاف بكتيريا الجمرة الخبيثة في مركز بريد امريكي ثالث بالولاية حيث يشتبه بالفعل بإصابة موظف بالبكتيريا في الجلد.
وأعلنت إدارة الصحة في نيوجيرزي أنه ثبت وجود بكتيريا الجمرة الخبيثة في واحدة على الأقل من نحو 100 عينة بيئية جمعها مكتب التحقيقات الاتحادي من مركز فرز وتوزيع البريد في بيلمور خارج فلادلفيا مباشرة .
وقال مسؤولو الصحة العامة في الأسبوع الماضي إنهم يشكون في إصابة رجل عمره 54 عاما يعمل في مركز بريد بيلمور ببكتيريا الجمرة الخبيثة في الجلد.
وأكد المركز الامريكي للوقاية من الأمراض وجود خمس حالات إصابة بالجمرة في نيوجيرزي حتى الآن من بينها أربع حالات لموظفي بريد يتعاملون مع البريد الوارد من مركز بريد قرب ترينتون في بلدة هاميلتون حيث تم فرز ثلاث خطابات محملة ببكتيريا الجمرة الى الكونجرس ووسائل إعلام.
والحالة الخامسة لمحاسبة عمرها 51 عاما أصيبت في جلدها بالبكتريا وتعمل في شركة خاصة تتلقي بريدها من مركز هاميلتون ، وعثر على بكتريا الجمرة في سلة للخطابات في مكتبها.
هذا وقد أذاعت شبكة «سي.إن.إن» الاخبارية الامريكية ليلة السبت الاحد أن المركز الطبي الحكومي لشؤون قدامى المحاربين الامريكيين اكتشف بكتيريا الانثراكس «مرض الجمرة الخبيثة» في غرفة البريد التابعة للمركز.
ويوجد في مستشفى المركز الطبي 250 مريضا غير أن متحدثا باسمه أعلن إن التلوث ليس قريبا من غرفهم وأن الاطباء يراقبونهم عن كثب لضمان عدم إصابة أي شخص بالبكتيريا القاتلة، لكن ليس هناك أي دليل على انتقال البكتيريا لأماكن إقامة المرضى.
وكان قد تم إجراء اختبارات في غرفة البريد في 30 تشرين الاول أكتوبر الماضي لأن بريدها يمر عبر مكتب بريد في واشنطن حيث تعتقد السلطات أن الجمرة الخبيثة قتلت اثنين من الموظفين.
فقد تعامل المكتب مع رسالة تحتوي علي بكتيريا الانثراكس أرسلت إلى توم داشيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ.
وقالت شبكة «سي.إن.إن» في تقريرها إن خمسة من موظفي المركز الطبي يتناولون المضادات الحيوية منذ 25 تشرين الاول أكتوبر الماضي.
وكان الرئيس جورج دبليو بوش قد ذكر في خطابه الاذاعي الاسبوعي يوم «السبت» أن الحكومة ستصل إلى المسؤولين عن «الموجة الثانية من الهجمات الارهابية» على الولايات المتحدة. مضيفا أن جميع المشاركين في التحقيقات وموظفي المنشآت المستهدفة يتعاملون مع المشكلة بصورة طيبة.
وقال بوش «كما يعرف جميع الامريكيين، فإن الاسابيع الاخيرة جلبت موجة ثانية من الهجمات الارهابية على بلدنا .. ليس هناك أي سابقة لهذا النوع من الهجوم البيولوجي».
وكان مسؤولو الصحة في نيويورك قد أكدوا مساء «الجمعة» أن موظفا ثالثا في صحيفة نيويورك بوست أصيب بالنوع الجلدي من الانثراكس.
وأثبتت الاختبارات حتى الآن إصابة 17 شخصا بالمرض بعد شهر من وفاة أول ضحية معروفة في ولاية فلوريدا.
ويخضع الموظف، وهو سيدة تعمل في إدارة التحرير بالصحيفة لعلاج ناجح بالمضادات الحيوية وعادت إلى العمل بالفعل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved