أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

متابعة

تراجع الثقة في الإستراتيجية العسكرية
الأمريكيون منقسمون حول قدرة بوش على مواجهة الجمرة الخبيثة
* واشنطن رويترز:
أشار استطلاع جديد نشر يوم السبت الى أن الامريكيين منقسمون بالتساوي في آرائهم بشأن ما إذا كانت إدارة الرئيس بوش لديها خطة مدروسة بدقة للتعامل مع الإرهاب البيولوجي في الداخل كما أن الثقة في الاستراتيجية العسكرية لمكافحة الإرهاب في الخارج قد تراجعت بصورة طفيفة .
وخلص الاستطلاع الذي أجرته مجلة نيوزويك الى أن الامريكيين منقمسون بنسبة 46 في المائة الى 46 في المائة بشأن ما إذا كانت الإدراة الامريكية لديها خطة مدروسة بصورة دقيقة لمحاربة الإرهاب البيولوجي بما في ذلك مخاطر الجمرة الخبيثة وغيرها من التهديدات الإرهابية للولايات المتحدة.
وتبين من الاستطلاع انه بينما ظلت الثقة في الاستراتيجية العسكرية الامريكية خارج الحدود مرتفعة الا انها تراجعت من 75 في المائة الى 72 في المائة خلال الاسبوع الماضي ومن 78 في المائة قبل اسبوعين .
وجاءت نتائج الاستطلاع في أعقاب اسبوع اتسم بالصعوبة لإدارة الرئيس بوش التي واجهت انتقادات بشأن أسلوب تصديها لهجمات الجمرة الخبيثة والتي اسفرت عن مقتل أربعة أشخاص في الولايات المتحدة وكذلك ما قيل عن الإدارة بصدد أن تخسر معركة العلاقات العامة في حربها ضد طالبان الحاكمة في أفغانستان .
وأظهر الاستطلاع أن الامريكيين مازالوا راضين عن أداء الرئيس جورج بوش منذ هجمات 11 سبتمبر ايلول ضد الولايات المتحدة حيث قال 85 في المائة منهم ان الرئيس قام بعمله على نحو مرض .
وقال 56 في المائة ممن شملهم الاستطلاع إن العمل العسكري الامريكي يسير حسبما تقول تقارير المسؤولين الامريكيين ولكن نسبة 33 في المائة تقول الامر غير ذلك .
وارتفع عدد من يعتقدون بضرورة تنفيذ عملية برية واسعة النطاق لتحقيق الاهداف الامريكية الى 40 في المائة وهو ما يعادل تقريبا نسبة 41 في المائة الذين يعتقدون أن الولايات المتحدة تستطيع تحقيق أهدافها بالاستعانة بالقوات الخاصة وحدها.
وقد اعتمد استطلاع نيوزويك على الاتصالات الهاتفية مع 1001 من البالغين وذلك في الاول والثاني من نوفمبر تشرين الثاني وبهامش خطأ يترواح بين موجب أو سالب ثلاث نقاط مئوية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved