أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

محليــات

ريادة طبية سعودية جديدة
سعودي يساهم في تدريب الأطباء المصريين على أسس العناية المركزة
* الرياض سلطان المواش:
عقدت في القاهرة مؤخراً دورة أساسيات العناية المركزة لأطباء القلب برعاية طبية عالمية سعودية حيث قام الدكتور فريد خوقير المدير التنفيذي للتشغيل الطبي واستشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة بالمساهمة في تدريب الأطباء المصريين المشاركين في هذه الدورة الذين بلغ عددهم (88) طبيباً من الاستشاريين والأخصائيين وأساتذة الجامعات المصرية المتخصصين في العناية المركزة حيث تركزت الدورة على تدريب أطباء القلب وأطباء العناية المركزة على أساسيات التعامل مع الحالات الحرجة داخل غرف العناية المركزة، وأشرف على هذه الدورة الدكتور شريف مختار من جامعة القاهرة كمشرف عام، ورعاية الدكتور حسام الموفي رئيس قسم العناية المركزة بجامعة القاهرة، والدكتور محمود بربري من جامعة عين شمس كمدير إقليمي، والدكتور أحمد يحيى كمنسق للدورة، وقام بالتدريب فيها الدكتور فريد خوقير من المستشفى التخصصي بجدة عن طريق جمعية طب العناية المركزة العالمية بصفته خبيراً دولياً في هذا المجال ومفوضاً من قبل الكلية الأمريكية الطبية للعناية المركزة بإعطاء مثل هذه الدورات والتصديق على الشهادات الممنوحة للمشتركين في مثل هذه الدورات.
وأوضح الدكتور فريد خوقير أن هذه الدورة تعتبر مشاركة كبيرة من المملكة بشكل عام ومن المستشفى التخصصي بشكل خاص في تطوير أسس العناية المركزة في العالم العربي وهو فخر لنا كأطباء سعوديين أن نقوم بإعطاء مثل هذه الدورات التدريبية حيث أصبحت المملكة بفضل الله تحتل مكانة كبيرة في المجال الطبي حيث أجمع الأطباء المشاركون في هذه الدورة أن الطب المتقدم حالياً والريادة في الجودة الطبية هي للمملكة.
وأضاف الدكتور خوقير أنه تم تنظيم دورات أسس العناية المركزة في المملكة برئاسة الدكتور أحمد بنجر من وزارة الصحة وعضوية كل من د. أحمد باهمام من جامعة الملك سعود بالرياض، د. حامد قطب من جامعة الملك فيصل بالدمام، والدكتور فريد خوقير من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة.
وتم تدريب أكثر من (360) طبيباً وممرضاً في أكثر من (22) دورة أقيمت في المملكة وهذه هي المرة الثانية التي نقوم فيها بتنظيم هذه الدورات خارج المملكة حيث كانت الدورة الأولى في الإمارات والثانية في القاهرة، وما زالت المملكة تحتل الصدارة في هذا المضمار في دول الشرط الأوسط.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved