أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

محليــات

سموه يرعى حفل تكريم الطلاب المبدعين في مكة
الأمير عبدالمجيد يرعى مؤتمري صحة الطفل واتحاد الجمعيات العربية
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم الاثنين حفل افتتاح مؤتمر صحة الطفل والمؤتمر التاسع لاتحاد الجمعيات العربية لطب الاطفال الذي تنظمه جمعية طب الأطفال السعودية بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة.
وعد رئيس جمعية طب الأطفال السعودية ورئيس اللجنة الاشرافية العليا للمؤتمر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم تنظيم المؤتمر لأول مرة بالمملكة العربية السعودية تجسيداً لاهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بصحة الأطفال في المملكة على وجه الخصوص والأطفال العرب بشكل عام.
وبين ان المؤتمر سيشارك به ستون طبيبا متخصصا منهم ثمانية من أمريكا الشمالية وأوروبا واستراليا واثنا عشر طبيبا من مختلف الدول العربية إلى جانب اربعين طبيبا من القطاعات الصحية.
وذكر ان المؤتمر سيناقش مجموعة من الموضوعات ذات العلاقة بصحة الطفل في العالم العربي والمستجدات في المجالات الدقيقة والحديثة في الساحة الطبية ومنها الأمراض الوراثية وطب الاطفال الخدج وأمراض الغدد الصماء والسكر وكذلك أمراض الجهاز التنفسي والحساسية لدى الأطفال وتأثير وسائل الاتصالات الحديثة على الاطفال.
وأكد ان الهدف من تنظيم هذا المؤتمر هو تبادل المعلومات والآراء والاطلاع على الجديد في هذا المجال.
ومن جهة ثانية يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبحضور مدير التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي بن خضر القرشي حفل إدارة النشاط الطلابي بإدارة التعليم بالعاصمة المقدسة لتكريم الطلاب المبدعين في مجالات النشاط العلمية والفنية والثقافية، وكذلك الطلاب الذين حققوا نتائج مميزة تصل إلى مرحلة الإبداع في الأنشطة الرياضية والكشفية والاجتماعية سواء على المستوى المركزي (الوزارة) أو على المستوى الدولي.
ذكر ذلك مساعد مدير التعليم بالعاصمة المقدسة منصور بن محمد نور أبو منصور، وأضاف أنه تم إبلاغ كافة المدارس ومراكز الإشراف لتحفيز الطلاب المبدعين وتشجيعهم على الإنتاج المميز وترشيح طالب مبدع اتسم اداؤه بالإبداع والابتكار أو الاختراع في المجالات العملية والفنية والأدبية (شعر، قصة)
وكذلك التميز في المجالات الرياضية والكشفية والاجتماعية على أن تصل الترشيحات في موعد غايته 20/9/1422ه.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved