أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

عزيزتـي الجزيرة

نعم هذا واقع النظافة في النسيم الغربي
عزيزتي الجزيرة:
لقد اطلعت على ما كتبه الكاتب راشد الحمدان في زاويته اليومية «وسميات» بعنوان «مع التحية.. للدكتور العياف» يوم السبت الموافق 11/8/1422ه .
حيث ذكر قيام عمال النظافة بنقل النفايات من أمام المنازل بشكل عشوائي مما يجعلها تتطاير وتتبعثر ويبقى الكثير منها في مكانه ولا يقومون بنقله، لذا فإنني أضم صوتي الى صوته وأقول فعلا هذا هو الواقع حيث اننا أهالي حي النسيم الغربي نعاني من هذه المشكلة التي ذكر وهي عدم قيام عمال النظافة بتأدية عملهم على الوجه المطلوب .
حيث انهم يقومون بتفريغ النفايات الموجودة داخل الحاوية ويبقى النصف الآخر داخلها لم يفرغ إضافة إلى أنهم لا يقومون بنقل النفايات الموجودة حول الحاوية حيث انه عند امتلائها يتم تنزيل النفايات بجوارها ولكنهم يتركونها على وضعها وكل ذلك يرجع لعدم وجود مراقب يتابع عمال النظافة ولا شك أن بقاء النفايات متناثرة أمام المنازل يعتبر مشهداً غير حضاري إضافة إلى أنه يعتبر من المسببات الرئيسية لتكاثر الحشرات التي تنقل الأمراض.
ونحن هنا نطلب من المسؤولين في أمانة مدينة الرياض وعلى رأسهم الأمير الدكتور عبدالعزيز العياف، لإعطاء هذا الجانب جل اهتمامهم ومتابعتهم الجادة حتى يتم القضاء على هذه الملاحظة التي ضايقتنا من فترة طويلة وما زالت على وضعها لم يتم ملاحظتها من قبل بلدية النسيم.
إضافة إلى تشقق الأسفلت في الشوارع وانتهاء عمرها الافتراضي حيث أصبحت مصيدة لتجمع المياه المتسربة وسوف يتزايد ذلك مع قدوم موسم هطول الأمطار وهذا يعتبر معاناة أخرى حيث ان وضع هذه الشوارع الحالي سيء للغاية لعدم صيانتها أو الالتفات إليها إطلاقا وكان هذا الحي خارج نطاق خدمات بلدية النسيم التي لم تعلم عن معاناتنا .
حيث ان أقل الأضرار عندما يريد الشخص أن يذهب إلى المسجد المجاور بالحي لا يستطيع الوصول إليه بسهولة وذلك لكثرة المستنقعات في الشوارع وكثرة ا لنفايات المتطايرة، أما إذا أراد الذهاب إلى المسجد بواسطة السيارة فإن كثرة الحفر والتشققات في الأسفلت تعيقه أكثر.
فها نحن أهالي الحي الغربي في النسيم نقول ماذا نفعل اتجاه هذا الوضع هل نقوم بوضع جسور للمشاة بدلا من الشوارع التي لم نستطع السير معها لتأدية الصلوات..
أم نبحث عن حلول أخرى وبذلك يصبح موقف البلدية موقف المتفرج المحلل..
فمرة أخرى أقول يابلدية النسيم نريد نظافة الشوارع وترقيع شقوقها بدلا من وضعها الراهن السيىء.. ونفاياتها المتناثرة بشكل غير حضاري..
والله ولي التوفيق..
عواد العنزي
النسيم الغربي

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved