أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

رياضة فكرية
احتجاج النصر
عبدالله جارالله المالكي
يوم السبت الماضي نشرت احدى الصحف خبرا مفاده ان ادارة نادي النصر رفعت خطاب احتجاج للامانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وقد تضمن الاحتجاج الاعتراض على مشاركة لاعب فريق الشباب عبدالعزيز السعران الذي يملك بطاقتين بتاريخين مختلفين كما يعتقد النصراويون.
üü والحقيقة ان الاحتجاجات اصبحت موضة موسمية اشتهر بها النصر العالمي الى درجة ان البعض اطلقوا عليه مسمى «نادي الاحتجاج» بدلاً من فارس نجد!
وبصراحة نحن لا نلوم نادي النصر على تقديم ورفع الاحتجاجات الى اعلى المستويات، ولكن المشكلة ان معظم احتجاجات النصر العالمي يكون مصيرها الرفض شكلاً ومضموناً.. وجملة وتفصيلاً.
شعلة القروني
اذا صدقت الشائعات التي تقول ان المدرب الوطني خالد القروني كان له دور فاعل في وضع جدول الدوري الممتاز وتوظيفه لمصلحة فريق الشعلة.
ü اقول اذا كانت تلك الشائعات صحيحة فانني اتقدم بجزيل الشكر والامتنان لهذا المدرب الوطني الشجاع الذي عرف من اين تؤكل كتف الدوري، وهذا من حقه ولا لوم عليه اذا استغل الفرصة المتاحة وجيّرها لفريقه وذلك عملاً بمبدأ «انا ومن بعدي الطوفان» او على نحو قول الشاعر:
اذا هبت رياحك فاغتنمها!
üü هذا وبالمناسبة نقول ان فريق الشعلة يستحق المساعدة. وهو اولى من بعض الفرق التي لا تفوز الا بضربات الجزاء وأهداف الغفلة التي تسجل بواسطة اليد والشاهد قهوجي الأهلي!!
الرباعي الاتحادي
لا أبالغ اذا قلت ان: محمد الخليوي وسامي شاص وخالد الشمراني وسليمان الحديثي، هم اكثر اللاعبين الاتحاديين الذين يحبون اثارة المشاكل مع ناديهم في كل موسم رياضي.
ولهذا فان ادارة الاتحاد الجديدة مطالبة بوضع حد للتصرفات الخاطئة التي يمارسها هذا الرباعي حتى لا تنتقل العدوى الى بقية اللاعبين.
üü ايضا مطلوب من ادارة نادي الاتحاد اختيار مدير للكرة، بحيث يكون «حازما» وليس حازمياً وذلك في التعامل مع اللاعبين بأسلوب تربوي، وخصوصا فيما يتعلق بقصات القزع التي تسبب الاحراج اثناء المباريات وتثير الفزع في نفوس المشاهدين.. وما خفي كان اعظم!
الدوري احْلو
بعد تأهل منتخبنا الوطني الى نهائيات كأس العالم والسماح بعودة النجوم لمشاركة فرقهم فان الدوري سيحلو بقوة التنافس وتكافؤ الفرص بين جميع الفرق، وخصوصا الكبيرة منها مثل: الهلال، الاتحاد، النصر، الاهلي، الشباب، التي سيسعى كل منها ويجتهد من اجل حسم المرحلة الاولى على اقل تقدير وذلك قبل ان «تطن» في رأس الجوهر ناصر ويفاجئ الجميع بإقامة المعسكرات الاعدادية المبكرة، وكل شيء وارد وجائز من الناحية النظامية وحسب الصلاحيات المخولة للاجهزة الادارية والفنية التي تشرف على المنتخب السعودي.. وسلموا لي على نظام الاحتراف!
إشارة
الزملاء في صحافتنا الرياضية جندوا اقلامهم التايوانية للدفاع عن بعض اللاعبين الذين يتعرضون للنقد الهادف، بينما انا زميلهم اتعرض يوميا لهجوم سافر في معظم الصحف ولم اجد من يدافع عني ولو من باب الزمالة والشهامة والفزعة والنخوة.. و.. وحسبي الله!
وقفة
قال تعالى: «ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم والصابرين» صدق الله العظيم .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved