أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

بحضور جماهيري ملأ استاد حائل
المتألق الشلهوب يقود الهلال للفوز على الطائي بالأربعة
تألق وسط وهجوم الهلال قابله ارهاق وضعف لياقي من لاعبي الطائي
* حائل فرحان الجارالله:
قاد الدولي المتألق «محمد الشلهوب» فريقه الهلال عصر امس لتحقيق فوز كبير وعريض على الطائي باربعة اهداف دون مقابل.
وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي 0/0 وفي الشوط الثاني بدا الارهاق والضعف اللياقي يظهر على لاعبي الطائي مقابل التألق الواضح لوسط ومهاجمي الهلال فعزف «الشلهوب» لحن الفوز منذ الدقيقة الثامنة عشرة من الشوط الثاني.
وسجل اهداف الهلال عبدالله الجمعان هدفين «70،83» والشلهوب «73» وادميلسون «89» وكان حكم المباراة محمد السويل قد اخرج الكرت الاصفر «6» مرات، اربع منها للطائي.
وحضر المباراة جمهور غفير امتلأت به مدرجات استاد مدينة الامير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل.
الشوط الاول
التحفظ الكبير كان السمة الغالبة على البدايات الاولى لهذا الشوط، خاصة من الجانب الهلالي فبادر الطائي لغزو مرمى الدعيع في الدقائق «3،4» بكرتين لمالك الشمري وحماد جي انتهتا الى جوار القائم، ورد عليها الهلاليون في الدقيقة الخامسة حينما اهدى الشلهوب كرة ولا اجمل للجمعان الذي لم يحسن استقبالها لتطول منه الى يد الثواب.
وبعد مرور «10» دقائق بدأت المباراة سجالاً بين الفريقين هجمة هنا واخرى هناك لكن دون ان تشكل تلك الكرات اية خطورة على المرميين.
التكثيف الوسطي لمدربي الفريقين كان اثره واضحاً في تحجيم خطورة الهجمات، خضع الجمعان لرقابة لصيقة من مدافعي الطائي الذين حاولوا انهاء خطورة قدمه.
وفي الدقيقة «19»، واجه الجمعان مرمى الطائي لكن الدفاع استلخص منه الكرة في آخر اللحظات.
والحال كذلك بالنسبة لادميلسون الذي واجه الثواب تماماً في الدقيقة «20» لكنه سدد ضعيفة في يد الحارس واستخلص ادميلسون كرة هائلة من احد مدافعي الطائي وانفرد بالمرمى وحاول التسديد الى الزاوية البعيدة لكن كرته عبرت الى خارج المرمى وذلك في الدقيقة الرابعة والعشرين.
وهنا يتضح ان الهلال بدأ يسيطر على وسط الملعب بفضل تحركات الشلهوب والعويران والغامدي، قابله تراجع لخط وسط الطائي لمساندة خطوطهم الدفاعية وهذا تسبب في بقاء مهاجمي الطائي «مالك وحمادجي» وحيدين في المقدمة مما يضطر الاخير للتراجع لاستلام الكرات من الخلف لبناء الهجمات لكن دون اي فائدة في ظل يقظة الدفاع الهلالي بقيادة عبدالله سليمان.
وواجه «الغامدي» مرمى الطائي من الجانب في الدقيقة الحادية والثلاثين بعد تلقيه تمريرة ادميلسون وسدد الكرة مباشرة سيطر عليها الثواب.
وفي الدقيقة «39» تلاعب مالك الشمري بالدفاع الهلالي وعكس كرة جلاها «عبدالله سليمان» وابعدها الشريدة من امام «المغير» كأخطر الفرص الطائية.
وهدأ الاداء كثيراً اواخر هذاالشوط من فريق الهلال قابلة نشاط حتماوي في محاولات لمهاجمة المرمى الهلالي وبخاصة من الجهة اليمنى الهلالية لاستغلال اندفاعات النزهات والفراغ الذي يتركه. فقاد الراشد ومالك هجمتين سريعتين انهاهما الدفاع الهلالي..وانتهى معها هذاالشوط بالتعادل السلبي 0/0 بعد شوط متوسط فنياً من الجانبين ويتضح ان لاعبي الفريقين يعانون الارهاق كثيراً
وكذلك بسبب التكثيف للاعبي الوسط في الفريقين والاجادة التامة من قبل مدافعي الطائي في انهاء مكامن الخطورة الهلالية والمتمثلة في الجمعان وادميلسون رغم ان الاخير استطاع مخادعة مدافعي الطائي في اكثر من كرة انتهت سلبية بسبب القلة الهجومية والبرود في التعامل مع الفرص من قبل الهلال..
وعلى الجانب الآخر كان مدرب الطائي «خليل المصري» منطقياً جداً في التعامل مع خصمه في ظل الظروف الطائية الحالية.. فاستطاع أن يقضي علي هجمات الهلال في مهدها، ونجح لاعبوه في تأدية أدوارهم بصورة واضحة.
الشوط الثاني:
استهله الفريقان دون اجراء أي تغييرات في خطوطهما.. ارتفع الأداء كثيراً خلال الدقائق الأولى من هذا الشوط، فعكس الرشيد كرة ماكرة طار لها الثواب وأبعده بأطراف أصابعه من أمام المندفع عمر الغامدي وذلك في الدقيقة السادسة ورد عليه السليمان بتسديدة اعتلت العارضة الهلالية.
وفي الدقيقة العاشرة يعكس مالك الشمري كرة خطرة جداً قابلها فهد السليمان بتسديدة إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة الثالثة عشرة يرفع الجمعان كرة خطرة جداً قابلها الغامدي برأسه ارتدت من دفاع الطائي إلى الشلهوب الذي سدد إلى جوار القائم.
ومع الدقيقة (21) اجرى آرثر تغييره الأول بإخراج محمد القحطاني وادخال سلطان الناصر.
الجمعان يفتتح التسجيل
وفي الدقيقة الخامسة والعشرين ومن خطأ قبالة مرمى الطائي احتج عليه لاعبو الطائي وأداريو الفريق كثيراً يتقدم عبدالله الجمعان للكرة ويسددها قوية اصطدمت بالحائط وخادعت الحارس إلى الشباك مسجلاً الهدف الأول للهلال.
الشلهوب يعمق جراح الطائي
وبعد هدف الجمعان الأول حاول الطائيون مهاجمة مرمى الهلال لكن على حساب الدفاع.. واستغل الشهلوب هذه الوضعية وقاد هجمة منسقة وبالمقربة من خط الثمانية عشرة راوغ أكثر من مدافع وارسل كرة ماكرة إلى الزاوية البعيدة مسجلا هدف الهلال الثاني وذلك في الدقيقة الثامنة والعشرين.
ودفع مدرب الطائي بمهاجمه طارق الشمري بدلاً عن بدر الراشد ولكن دون نتيجة رغم بعض الهجمات، ومن ثم اخرج فيصل الصقري وادخل فهد العتيبي.
بعد هذين الهدفين مال لاعبو الهلال لتهدئة اللعب في محاولات لامتصاص الفورة الطائية.
واغفل (السويل) ضربة جزاء صريحة للطائي بعد أن منع الشريدة الكرة الرأسية من المدني بيده!
الجمعان يضيف الثالث!!
ومع الدقيقة الثامنة والثلاثين يقود ادميلسون هجمة هلالية منسقة وسدد كرة هائلة تصدى لها الثواب ارتدت منه إلى الجمعان الذي استقبلها على صدره مرتاحاً وارسلها إلى الزاوية مسجلاً الهدف الثالث للهلال.
أدميلسون يزيد أهداف الهلال!
ومع الدقيقة الرابعة والأربعين يبذل الشلهوب مجهوداً غير عادي من الجهة اليسرى ويسير بكرة بكل أناقة وعكس كرة إلى ادميلسون الذي ارسلها إلى الزاوية مختتما أهداف فريقه بالهدف الرابع.
بعدها يطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهايتها بفوز هلالي كبير بأربعة أهداف دون مقابل.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved