أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 5th November,2001 العدد:10630الطبعةالاولـي الأثنين 20 ,شعبان 1422

العالم اليوم

الانسحاب من مدينة قلقيلية أولاً
إسرائيل تنهي الاحتلالات الجديدة بطريقة تدريجية
* القدس المحتلة أ ف ب:
أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي أن جيشه سينسحب من مدينة قلقيلية فيما أشار وزير الخارجية الاسرائيلي أن الانسحابات من كل المدن الفلسطينية التي تم احتلالها مؤخرا ستكون بالترتيب بطريقة مدينة بعد مدينة.
وأعلن وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر ان الجيش سينسحب مساء الاحد «امس» من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية وهي واحدة من خمسة مدن احتلها الجيش الاسرائيلي في الآونة الاخيرة.
ونقلت الاذاعة العسكرية عن وزير الدفاع الاسرائيلي قوله إنه يؤيد الانسحاب من المدن الأربع الأخرى وهي نابلس ورام الله وطولكرم وجنين الا أنه لم يحدد موعدا لذلك.
وجاء كلام اليعازر خلال جلسة لمجلس الوزراء الاسرائيلي.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز تحدث الاحد عن انسحاب عسكري اسرائيلي محتمل «مدينة بعد مدينة» في الأيام المقبلة بشأن المدن الخمس.
وقال بيريز للإذاعة العامة «إننا مستعدون للانسحاب من مدينة بعد مدينة الاسبوع المقبل في حال أوقفت السلطة الفلسطينية الاستفزازيين وما أسماهم الإرهابيين الموجودين في هذه المدن وتولت ضمان الهدوء».
وكانت اسرائيل انسحبت في التاسع والعشرين من تشرين الاول أكتوبر الماضي من بيت لحم وبيت جالا بعد أن كانت احتلتهما أيضا إثر مقتل وزير السياحة الاسرائيلي رحبعام زئيفي على أيدي مجموعة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
ودعت الولايات المتحدة والاوروبيون والأمم المتحدة اسرائيل الى الانسحاب من الأراضي التي أعادت احتلالها غداة اغتيال وزير السياحة الاسرائيلي.
ومن جانب آخر قلل بيريز من أهمية لقاءاته مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في اليومين الماضيين على هامش منتدى فورمنتور في اسبانيا.
وقال بيريز «لم تكن سوى لقاءات قصيرة لبضع دقائق». والسبت قال عرفات أن لا شيء «مهما» رشح من هذه اللقاءات.
واستأنف عرفات وبيريز اتصالاتهما دون تحقيق أي تقدم بشأن وقف إطلاق النار، وهو أول لقاء لهما منذ 26 ايلول سبتمبر.
ووجه عرفات أمام بيريز «نداء للحكومة الاسرائيلية لتسحب قواتها من المناطق الموضوعة تحت السيادة الفلسطينية وترفع الحصار المفروض منذ 14 شهرا وتعلق سياستها في تصفية ناشطين فلسطينيين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved