أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 6th November,2001 العدد:10631الطبعةالاولـي الثلاثاء 21 ,شعبان 1422

العالم اليوم

بعد إدانتهم بتهمة الفساد والإهمال
السجن لوزير المالية الليبي و46 مسؤولاً
* طرابلس أ ف ب:
أصدرت محكمة الشعب الليبية يوم الأحد أحكاما بحق 47 مسؤولا كبيرا وموظفا في مدينة بنغازي بينهم وزير متهمين ب"الإضرار بالمال العام".
وأوضح مصدر رسمي ان المحكمة حكمت على وزير المالية العجيلي بريني بالسجن سنة واحدة وعلى 46 موظفا كبيرا بالسجن لمدد تتراوح بين سنة و19 سنة في قضية فساد.
وأضاف المصدر ان المحكمة أصدرت أحكامها بسجن المسؤولين "المتهمين بالإضرار بالمال العام لمدد تتراوح ما بين سنة و19 سنة مع فرض غرامات مالية على عدد منهم".
وتابع: إن المحاكمة التي بدأت منذ أكثر من عام جاءت "نتيجة تنامي أرصدة حسابات اللجنة الشعبية للمالية في بنغازي لدى فرع مصرف ليبيا المركزي واتهم فيها 51 مسؤولا وموظفا ليبياً بالإضرار بالمال العام الذي قدر بأكثر من 600مليون دينار ليبي وبالإهمال والتقصير في أداء الواجب الوظيفي والرشوة".
وقال: إن الحكم شمل "وزير المالية الحالي العجيلي بريني الذي حكم عليه بالحبس سنة واحدة بتهمة الإهمال وأمين مجلس التخطيط العام الحالي الطاهرالجهيمي الذي حكم عليه بالحبس سنة واحدة".
كما قضت المحكمة "بحبس وزير المالية السابق محمد عبد الله بيت المال لمدة ثلاث سنوات لاتهامه بالتقصير والإهمال في حفظ وصيانة المال العام".
من جهة أخرى، برأت المحكمة ساحة "أربعة أشخاص فقط من أصل المتهمين ال 51 لعدم ثبوت الأدلة ضدهم".
وأكد القاضي الذي أصدر الأحكام ان "المجتمع لن يتنازل عن حقه في مواجهة من لم يقدم للمحكمة في هذه الدعوى أو من انفرد بثروة الشعب وله حسابات في الداخل والخارج على حساب بقية جموع الشعب الليبي".

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved