أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th November,2001 العدد:10632الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شعبان 1422

متابعة

الرئيس الصومالي نافياً وجود معسكرات تدريب للتنظيم:
لم أسمع بـ «القاعدة» إلا بعد الاعتداءات على أمريكا
* نيروبي أ ف ب:
نفى رئيس الحكومة الانتقالية في الصومال عبدي قاسم صلاد حسن بشدة يوم الاثنين وجود معسكرات تدريب لشبكة القاعدة بزعامة أسامة ابن لادن في بلاده، ووعد بأن الصومال مستعدة للتعاون في البحث عن الحقيقة. وصرح صلاد حسن في مؤتمر صحافي في نيروبي «سمعت باسم القاعدة بعد اعتداءات 11 ايلول سبتمبر في نيويورك وواشنطن».. مؤكدا أن الصوماليين لن يسمحوا للأجانب بإقامة معسكرات تدريب في بلادهم. واعتبر أن «أعداء الصومال هم الذين يروّجون هذه الأكاذيب حول وجود معسكرات إرهابية في الصومال، هذا ليس صحيحا، وهذا يحزنني».
وأضاف «تعرف الصومال ماذا يعني الرعب والإرهاب»، داعياً المجتمع الدولي الى مساندة جهوده في مكافحة الإرهاب وقال إنه سمع لأول مرة عن تنظيم القاعدة بعد أحداث 11 سبتمبر في الولايات المتحدة الامريكية.
وكانت صحيفة «واشنطن بوست» أكدت أمس الاحد أن إدارة الرئيس جورج بوش مهتمة جدا بالشبكات الإرهابية العاملة في الصومال بسبب روابطها مع ابن لادن، الذي تتهمه الولايات المتحدة بأنه مدبر اعتداءات 11 ايلول سبتمبر.
وكانت شبكة القاعدة ساندت عام 1993 محمد عيديد أحد زعماء الحرب في الصومال، وقام رجاله في السنة ذاتها بقتل 18 جنديا اميركيا من عناصر القوات الدولية لحفظ السلام في هذا البلد. واعتبرت الصحيفة أن هذا البلد «هو بمثابة أحد الملاجئ الأكثر احتمالا لأسامة بن لادن اذا ما فر العقل المدبر لاعتداءات الحادي عشر من ايلول سبتمبر من أفغانستان»، مستندة في ذلك الى مصادر داخل الادارة الاميركية. ويشتبه في أن الصومال شكلت قاعدة خلفية للاعتداءين على السفارتين الاميركيتين في نيروبي ودار السلام اللذين أوقعا 224 قتيلا عام 1998 ونسبا الى شبكة القاعدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved