أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 7th November,2001 العدد:10632الطبعةالاولـي الاربعاء 22 ,شعبان 1422

متابعة

رسالة الجمرة الخبيثة لقنصلية أمريكا في لاهور من داخل باكستان
* إسلام أباد رويترز:
قالت السفارة الامريكية في إسلام أباد أمس الثلاثاء إن المسحوق الابيض الذي أثبتت الاختبارات أنه يحتوي على بكتيريا الجمرة الخبيثة والذي يخضع للمزيد من الاختبارات أرسل الى القنصلية الامريكية في لاهور في رسالة بعثت من داخل باكستان.
وأضاف مارك وينتوورث المتحدث باسم السفارة «وصلت الرسالة الى القنصلية في لاهور في 30 أكتوبر.. لم تحتو الرسالة على عنوان ترد اليه. وكان عليها طابع بريد محلي وكانت ملطخة ومن الصعب قراءتها ولكن من الواضح أنها من داخل البلاد».
وجاءت نتيجة الاختبارات التي جرت على المسحوق الأبيض ايجابية الا أن مسؤولين امريكيين أشاروا الى أن الاختبارات الأولية تكون غير دقيقة في بعض الاحيان وأرسلت عينات الآن الى الولايات المتحدة لمزيد من الاختبارات.
ومضى وينتوورث يقول «أجريت الاختبارات الأولية محليا وأرسلنا عينة الى الولايات المتحدة لاجراء المزيد من الاختبارات عليها».
وأثبتت اختبارات إن المسحوق الأبيض الذي عثر عليه في رسالة بعثت الى السفارة الامريكية في إسلام أباد الاسبوع الماضي خال من بكتيريا الجمرة الخبيثة. وجرى تشديد الاجراءات الامنية حول السفارة الامريكية من قبل بدء الضربات الامريكية على أفغانستان في السابع من اكتوبر تشرين الاول.
وقال وينتوورث إن الشخص الذي يفتح البريد يرتدي قناعا وقفازا ومن ثم من غير المرجح أن يصاب بالمرض الا أنه أخذ مضادات حيوية كإجراء وقائي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved