أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

محليــات

تخريج دورات لمنسوبي قوة أمن الحرم
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد عبدالله القحطاني اقامت قيادة قوة أمن الحرم الحفل الختامي للموسم الثقافي وتخريج بعض الدورات لمنسوبي قوة أمن الحرم وذلك بالقاعة الثقافية بمدينة تدريب الأمن العام بمكة المكرمة.
وقد بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقى قائد قوة أمن الحرم العميد جاسر العساف كلمة نوه فيها بالاهتمام البالغ الذي تحظى به مكة المكرمة والحرمان الشريفان منذ تأسيس هذه البلاد حتى هذا العهد الزاهر لينعم قاصدو الحرمين الشريفين بالامن والامان.
وقال: لقد أولى خادم الحرمين الشريفين جل اهتمامه بالحرمين الشريفين وذلك من خلال التوسعة العملاقة والارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وأوضح العميد العساف أن الموسم الثقافي للقوة تضمن اقامة عشر دورات متنوعة شارك فيها أكثر من ألف من منسوبي قوة أمن الحرم من صف ضباط وأفراد من أجل رفع المستوى الثقافي وتنمية قدراتهم العملية والسلوكية.
بعد ذلك شاهد الحضور فيلما وثائقيا عن قوة أمن الحرم والمهام التي تقوم بها من أجل السهر على خدمة ضيوف الرحمن.
ثم ألقى أحد الخريجين كلمة نوه فيها بما تلقوه خلال فترة التدريب من علوم أمنية وثقافية وتدريب عملي على كيفية التعامل مع قاصدي بيت الله الحرام.
ثم ألقى مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني كلمة أكد فيها أن الهدف من اقامة هذه الدورات التدريبية هو الارتقاء بالمستويين العلمي والعملي لدى رجال الأمن حيث إن التدريب يعد الركيزة للاعداد الجيد والتنمية للمهارات والقدرات واكتساب الخبرات والمعلومات مما يؤدي إلى رفع كفاءة رجال الأمن .
وبين اللواء القحطاني أن انعقاد مثل هذه الدورات يأتي وفق توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية وبمتابعة من مدير الأمن العام مؤكداً أن تخريج هذه الدورات يأتي متزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك الذي يتوافد فيه المعتمرون من كافة بقاع الأرض على الحرم المكي الشريف مما يتطلب التعامل معهم بأحسن الأساليب التي تعكس الصورة الحسنة لرجل الأمن في هذا البلد.
وفي نهاية الحفل قام اللواء القحطاني بتوزيع الشهادات والجوائز على المتفوقين في الدورات وللجهات المتعاونه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved