أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

محليــات

الأمير خالد الفيصل متحدث رئيسي في ندوة المستقبل
بمناسبة مرور عشرين عاماً على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية، ينظم المعهد العربي لإنماء المدن بالتعاون مع مؤسسة التراث ندوة مدن المستقبل في الرياض من 25 27 شعبان 1422ه/1012 نوفمبر 2001م.
وتعقد الندوة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
وتهدف الندوة إلى التعرف على دور التقنية بشكل عام وتقنية المعلومات والاتصالات بشكل خاص، وتأثيراتها المتوقعة على مختلف أوجه الحياة مثل التعليم والعلاقات الاجتماعية والصحة والهوية والبيئة في مدن المستقبل، كما تستطلع الوسائل والتوجهات التي تعالج القضايا الإنسانية والاجتماعية في مدن المستقبل، وتحاول التعرف على الأساليب الحديثة للتخطيط والإدارة الحضرية في المستقبل، كما تتطرق لدور السياحة في توجهات مدن المستقبل.
وسيشارك في الندوة عدد كبير من الوزراء والمحافظين ورؤساء البلديات والمجالس البلدية في عدد من الدول العربية، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والباحثين وأساتذة الجامعات من دول عربية وإسلامية شقيقة ودول عالمية صديقة، حيث قدموا أوراق عمل يناقشون فيها المحاور المطروحة في برنامج الندوة.
ومن الجدير ذكره أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير سيشارك في الندوة كمتحدث رئيسي، وسيطرح سموه مرئياته حول الإنماء الحضري في مدن المستقبل وتأثير التقنية وعوامل الجذب السياحي عليها، وكيفية النهوض بالمدينة العربية والارتقاء بها إلى مصاف مدن الدول المتقدمة، وما يلزمها من خدمات لتؤدي دورها في راحة السكان وخدمة السياح، مع المحافظة على الطابع الإسلامي والعربي المميز للمدينة.
وسيكون الحضور متاحاً للجميع، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات من الساعة الثانية إلى الثالثة من بعد ظهر السبت 25 شعبان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved