أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 9th November,2001 العدد:10634الطبعةالاولـي الجمعة 24 ,شعبان 1422

محليــات

المرشد افتتح معرض إنجازات ملك
* الرياض واس :
قام معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد أمس بافتتاح معرض «انجازات ملك» الذي تنظمه وكالة الرئاسة لكليات البنات بمركز الملك فهد الثقافي بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم .
إثر ذلك تجول معالي الرئيس العام لتعليم البنات في أرجاء المعرض الذي شمل العديد من الأجنحة لمشاركات الوكالات والمدارس والكليات التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات .
عقب ذلك القى معالي الدكتور علي المرشد محاضرة بهذه المناسبة بعنوان «نهضة تعليم البنات في عهد خادم الحرمين الشريفين» تحدث خلالها عن إنجازات ودور خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في التربية والتعليم وما أحدثه من نقلة نوعية شاملة منذ أن كان حفظه الله وزيرا للمعارف حتى الآن.
كما تحدث عن أهم الأسس والقواعد التي وضعها حفظه الله للتعليم والتي من أهمها .. التوسع في إنشاء مدارس التعليم العام والمباشرة في وضع الأسس لأول جامعة في شبه الجزيرة العربية وهي جامعة الملك سعود وتبعها فيما بعد العهد الزاهر حتى أصبح المجموع ثماني جامعات واعتماد الأساليب الحديثة في التدريب والتأهيل والانشطة الشبابية كذلك إنشاء المعاهد المتخصصة لاعداد جيل سعودي مؤهل .
وتطرق معاليه الى تعليم البنات في عهد خادم الحرمين الشريفين وما شهده من نهضة كبيرة وتطور كمي وكيفي بدعم ورعاية المسؤولين وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله شملت المناهج المدرسية والاشراف التربوي والرعاية الصحية والمباني والتجهيزات المدرسية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved